حدث استثنائي غير مسبوق ينتظر نجم الفراعنة قبل مباراتي السنغال

الخميس 24/مارس/2022 - 08:34 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تترقب كل جماهير الكرة المصرية مباراتى منتخبا مصر والسنغال يومى 25 و29 مارس الجارى، فى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، وتعد هذه المواجهة تكرارا للمباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون يوم 6 فبراير الماضي، والتي حسمها منتخب السنغال، ليتوج باللقب لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح.

ويبقى هناك حدث استثنائي ينتظر عصام الحضري مدرب حارس مرمى الفراعنة وذلك قبل خوض مواجهة السنغال، وهو ما سوف نكشفه في السطور المقبلة.

-الحضري يحلم بتحقيق إنجاز تاريخي له بقيادة الفراعنة للتأهل لكأس العالم 2022 بقطر , ليكون الأول الذي يشارك في مونديال كحارس وكمدرب في النسخة التالية مباشرة.

-مشاركة عصام الحضري في مونديال روسيا 2018، حملت رقما قياسيا بعد أن أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم بتواجده في مباراة السعودية بالجولة الأخيرة من المجموعة الأولى من المونديال وكان عمره وقتها 45 عاما و161 يوما وتجاوز رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 بعمر 43 عاما و3 أيام خلال مشاركته في مباراة اليابان بالدور الأول من المونديال .

-الحضري ساهم في تأهل الفراعنة لمونديال روسيا 2018، بعد أن شارك في 5 مباريات بالتصفيات المؤهلة للمونديا، ولكنه لم يلعب بشكل أساسي في أول مباراتين له بكأس العالم، بعد مشاركة محمد الشناوي حارس الأهلي في مباراتي أوروجواي وروسيا، وشارك الحضري في اخر مباراة أمام السعودية والتي إنتهت بفوز الأخضر السعودي بهدفين مقابل هدف، وتصدى الحضري لضربة جزاء خلال المباراة .

-عصام الحضري أحد أفراد الجيل الذهبي لمنتخب مصر توج مع الفراعنة بأربع ألقاب أمم أفريقيا 1998 و 2006 و2008 و2010 وحقق الحضري رقما قياسيا في أمم أفريقيا بعد مشاركته في 2017 عن عمر 44 عاما ويومان ليتجاوز الرقم القياسي لحسام حسن في بطولة أمم أفريقيا مع منتخب مصر في بطولة أفريقيا 2006 .

وكان الحارس التاريخي السابق لمنتخب مصر قد ضم محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي، لخوض مباراتي السنغال، فهل ينجح في مهمته في تجهيز الشناوي الذي ارتفعت فرصته في المشاركة الأساسية؟