الطريق نحو الحادية عشر.. حدث "سوداني" يبشر الأهلي قبل الصدام مع الرجاء المغربي

الخميس 07/أبريل/2022 - 11:20 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أسفرت قرعة دوري الابطال الافريقي التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي "كاف" عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة قوية أمام الرجاء المغربي، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة فى نسخة 2021-2022.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الاهلى والرجاء المغربى أحد أيام 15 أو 16 أبريل الجاري بينما تقام مباراة العودة 22 أو 23 أبريل الجاري.

كان الأهلى تأهل لربع النهائي وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف المتصدر فريق صن داونز الجنوب أفريقي صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة، ليصبح الفريق العربي السادس في ربع النهائي من أصل 8 فرق وسط سيطرة عربية على دور الثمانية.

ورغم صعوبة المواجهة وتراجع مستوى المارد الأحمر في دور المجموعات، ولكن يبقى هناك رقم رائع يبشر النادي الأهلي بالمنافسة القوية على لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية وذلك على النحو التالي:
-الأهلي يتوج بالبطولات القارية عندما لايخسر من الأندية السودانية خلال مواجهاتهم في بطولات أفريقيا وحدث ذلك من قبل في 5 بطولات لم يخسر فيها الأهلي من أندية السودان وتوج خلالها باللقب 4 مرات والخامسة صعد فيها للنهائي.

-واجه الأهلي الهلال في نهائي دوري أبطال أفريقيا و1987 وتعادلا في السودان،وفاز الأهلي بالقاهرة 2-0 .

-لعب الأهلي مع المريخ في دور الثمانية من بطولة أبطال الكئوس 1993 وفاز بالسودان 2-1 وبالقاهرة 5-1 وتوج باللقب بالفوز على أفريكا سبورت في النهائي .

- واجه الأهلي الهلال بدور المجموعات بدوري الأبطال 2020، وفاز بالقاهرة 2-1 وتعادلا في السودان 1-1 ،وتوج باللقب بالفوز على الزمالك في النهائي 2-1 .

- فاز الأهلي بالقاهرة على حساب المريخ بدور المجموعات 3-0 وتعادلا في السودان 2-2 ، وتوج الفريق الأحمر باللقب القاري على حساب كايزر تشيفز 3/0.

-المرة الوحيدة التي لم يخسر فيها الأهلي ولم يتوج باللقب وصل لنهائي 1983 بعد تعادله مع المريخ في السودان 0-0 وفوزه في القاهرة 1-0 ضمن دور الـ 32 وخسر الأهلي النهائي أمام كوتوكو الغاني .

-وفي النسخة الحالية وبعد تعادل الأهلي مع الهلال السوداني في الدور الأول ثم الفوز في لقاء الدور الثاني، ثم الفوز على المريخ السوداني مرتين، هل يبشر هذا الرقم القلعة الحمراء لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية للمرة الـ11 في تاريخه؟.