قبل استكمال الدوري.. 4 أخطاء فنية تهدد موسيماني

الإثنين 25/أبريل/2022 - 09:36 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، للمرة الثالثة على التوالي، بعد تخطيه عقبة الرجاء المغربي بالتعادل 1-1 إياباً بعد الفوز ذهاباً 2-1 وضرب المارد الأحمر موعداً مع وفاق سطيف الجزائرى الشهر المقبل.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى مباراة وخسر مثلها وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكهم 9 .

وطالب الجهاز الفني للأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى بإغلاق ملف البطولة الأفريقية بعد انتهاء مباراة الرجاء على أن يبدأ الجميع في الفريق الاستعداد لبطولة الدوري الممتاز التي سيخوض فيها مباراتين مُتتاليتين أمام طلائع الجيش وسيراميكا يومي 27 و30 أبريل الجاري.

وهما المباراتين اللتين يتطلع خلالهما المارد الأحمر لتحقيق الفوز من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات عقب الخسارة من المصري والتي كانت آخر مباراة للأحمر في الدوري قبل مواجهة الرجاء المغربي ذهاباً وإياباً في ربع نهائي البطولة الأفريقية.

نسلط الضوء على أخطاء مطالب بيتسو موسيماني بسرعة تجاوزها في الفترة المقبلة:

-طريقة استبدال الشحات

قرر بيتسو موسمياني استبدال حسين الشحات جناح الفريق الأحمر، خلال أفضل فترات اللاعب الفنية خلال سير اللقاء، وهو ما يكشف عن وجود أزمة للمدير الفني في التعامل مع التبديلات.

-عدم اللعب على الفوز رغم ضعف الرجاء

رغم ضعف فريق الرجاء المغربي وعدم امتلاكه أنياب مثل التي كان عليها في وقت سابق، بوجود عناصر مثل بن مالانجو وبدر بانون وسفيان رحيمي وعبد الإله الحفيظي ولكن لم يفكر الأهلي في تحقيق فوز خارج الديار أمام المنافس.

-تدمير حسام حسن

هناك اصرار من بيتسو موسيماني على توجيه رسالة سلبية إلى حسام حسن، وأكبر دليل على ذلك دخول صلاح محسن في الدقائق الآخيرة، رغم أن الآخير يعتبر عائد من إصابة طويلة، في حين يعتبر حسام هو الأجهز من الناحية الفنية.

-اهدار الفرص

يحسب ضد بيتسو موسيماني عدم ايجاد أي حلول فنية وذلك من أجل علاج ظاهرة اهدار الفرص السهلة، التي اصبحت تؤثر بشكل قوي على الفريق الأحمر في الفترة الآخيرة وتهدد موقفه في بعض المباريات.