ثغرة في الأهلي و3 أزمات مدوية تضرب الزمالك قبل القمة 124

السبت 18/يونيو/2022 - 04:04 م
كتب: إبراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يستعد الأهلي لمباراة الزمالك التي تقام مساء غدًا الأحد على استاد الأهلي ‏we‏ ‏السلام ضمن منافسات الأسبوع الـ20في بطولة الدوري الممتاز.‏

المارد الأحمر يدخل اللقاء وهو يتأخر في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، بينما الزمالك يتصدر الدوري برصيد 44 نقطة، ولكن الأهلي يتبقي له مباريات مؤجلة.

ونرصد لكم في السطور التالية بعض الأزمات التي يعاني منها كل فريق قبل القمة 124 بالدوري:

- المدير الفني

نادي الزمالك لديه استقرار فني حيث يستمر البرتغالي فيريرا مديرًا فنيًا للفريق، بينما الأهلي فقد رحل عن تدريبه بيتسو موسيماني منذ أسبوع ويتولي حاليًا سامي قمصان الإدارة الفنية للفريق بشكل مؤقت، بالتزامن مع بحث إدارة الأهلي عن مدير فني أجنبي.

- الظهير الأيمن

نادي الزمالك قبل لقاء القمة يعاني من أزمة في الظهير الأيمن حيث يعاني حازم إمام وحمزة المثلوثي من الإصابة لذلك هناك محاولات مكثفة للحاق الثنائي بالمباراة أما على صعيد الأهلي لا يعاني من أزمة في الظهير الأيمن في ظل تواجد كل من محمد هاني وكريم فؤاد.

- خط الوسط

الفارس الأبيض يعاني من أزمة في خط الوسط في ظل غياب طارق حامد وتواجد بديل وحيد وهو محمد أشرف روقا، بينما الأهلي لديه وفرة عددية في هذا المركز مابين السولية وحمدي فتحي وتألق أحمد نبيل كوكا ورامي ربيعة في نفس المركز خلال الفترة الماضية.

- خط الدفاع

المارد الأحمر لا يعاني من أزمة على صعيد خط الدفاع، خاصة بعد عودة المغربي بدر بانون من الإصابة وجاهزية الثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم وكذلك أيمن أشرف مع قدرة رامي ربيعة على اللعب في هذا المركز بخلاف منتصف الملعب.

بينما كتيبة فيريرا لا تمتلك الحلول التي يمتلكها الأهلي، حيث يمتلك الزمالك في مركز الدفاع كل من محمود الونش والشاب حسام عبد المجيد ومحاولات لتجهيز محمد عبد الغني بعد إصابته مؤخرا نتيجة غياب محمود علاء للإيقاف.