مدرب الأهلي الجديد| الخطيب يتفق مع ثنائي من العيار الثقيل

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 08:57 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش
يعد ملف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حديث الساعة لجماهير القلعة الحمراء بعد رحيل ريكاردو سواريش.

يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أعلن وبشكل رسمي رحيل ريكاردو سواريش عن تدريب الفريق، بعد فسخ العقد بالتراضي.

وشهدت الايام الماضية تلقي النادي الأهلي، سيرة ذاتية لعدد كبير من المدربين لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وشهد اجتماع لجنة التخطيط بالنادي الأهلي بالأمس مع محمود الخطيب، مناقشة ملف التعاقد مع بيلسا، وتم التواصل مع المدير الفني وعرض راتب 220 الف دولار شهريا عليه، لتدريب القلعة الحمراء.

ولم يرفض بيلسا عرض النادي الأهلي، ولكن مسئولو الأهلي طلبوا من بيلسا مهلة للرد عليه خلال 72 ساعة.

كما تواصل الأهلي مع الأرجنتيني جاريكا الذي قدم النادي الأهلي اليه عرضا يصل الي 200 ألف دولار شهريًا، ولكن الأهلي لا يضعه ضمن الاختيارات الأولي رغم ترحيبه بتدريب الأهلي.

ويأتي عدم تواجد جاريكا في مقدمة المرشحين لتدريب الأهلي، بسبب عدم النجاح خارج الأرجنتين مثل ريكاردو سواريش الذي لم يقدم اي شئ في التدريب خارج البرتغال.

واستقر مسئولو النادي الأهلي على تأجيل ملف جاريكا وبيلسا لحين مناقشة ملف احد المدربين في هولندا واخر في ألمانيا، وحال فشل التفاوض مع أي مدير فني سيتم اللجوء الي بيلسا وجاريكا.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تردد اسم البرتغالي بيدرو مارتينيز، ولكن راتب المدير الفني قد يتسبب في وجود عائق لاتمام امر توليه تدريب الأهلي حيث يصل راتبه الي 4 مليون يورو، وهو الأمر نفسه بالنسبة للالماني مارك روزه الذي يصل راتبه لما يقرب من 5 مليون دولار.