القصة الكاملة .. عودة رمضان صبحي للأهلي من جديد ورد فعل محمود الخطيب

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 03:19 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن أصداء عودة رمضان صبحي لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي بيراميدز إلى فريقه السابق الذي ترعرع بين جدرانه، النادي الأهلي، قد عادت للانتشار من جديد في الأيام القليلة الماضية.

ومنذ انتقاله إلى صفوف بيراميدز من هيدرسفيلد الإنجليزي، يرتبط اسم رمضان صبحي بالعودة إلى القلعة الحمراء، ولكن القرار النهائي في هذا الملف في يد محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة.

تصريحات إكرامي الشحات
وكان إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي السابق، قد خرج بتصريحات أثارت جدلا كبير خلال الفترة الماضية، بعد حديثه بأن رمضان صبحي يرغب في العودة لصفوف الأحمر مرة أخرى.
وقال إكرامي: رمضان صبحي يرغب في العودة لصفوف الأهلي مرة أخرى، ولديه استعداد كامل للعب بالقلعة الحمراء من جديد.

كما أشار إلى أن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي 90% منه كذب، فلم يطلب من حسن حمدي وحسن مصطفى التوسط لعودة رمضان إلى النادي الأهلي، على حد قوله.

وأضاف: "قلت من قبل إنني أتمنى عودة رمضان صبحي إلى الأهلي، لكنني لن أتسول وأطرق الأبواب من أجل ذلك، فوجئت بشائعات عن تفاوض الزمالك مع رمضان صبحي وأن إدارة القلعة البيضاء قدمت له "شيك على بياض" وهو رفض، هذا لم يحدث".

بداية المفاوضات
وبالفعل حدثت مفاوضات مع رمضان صبحي وتحديدا من جانب شركة الكرة السابقة بالنادي الأهلي، حيث تحرك البعض داخل الشركة لبحث امكانية عودته، ومنح نجم بيراميدز الضوء الأخضر إلى إدارة القلعة الحمراء للعودة وقدم العديد من التنازلات منها الموافقة على أي عرض يتم تقديمه له بل بالمساهمة في إقناع إدارة بيراميدز بالعودة إلى بيته.

موقف الخطيب
وأكد مصدر في صفوف النادي الأهلي، أن هناك رفض تام من جانب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لفكرة عودة رمضان صبحي من جديد إلى القلعة الحمراء رغم احتياج الفريق الأحمر إلى خدماته في الموسم المقبل.

وأوضح المصدر أن رئيس النادي الأهلي، غاضب بشكل كبير من طريقة رحيل رمضان صبحي عن القلعة الحمراء، رغم تحركات الأهلي القوية من أجل شراء عقده من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي في وقت سابق.

ورغم محاولات نجم بيراميدز، ولكن يقف الخطيب عائقا أمام عودة اللاعب من جديد إلى الفريق، وذلك بسبب طريقة رحيله عن الفريق، وذلك رغم تعهد البعض داخل المجلس بمحاولة تصحيح وتجميل المشهد إعلاميا وجماهيريا، ولكن يرفض بشدة رئيس الأهلي هذه الخطوة في هذا التوقيت رغم محاولات المقربين منه لحل لتقريب وجهات النظر.

رفض الزمالك
ورفض رمضان صبحي، الإنضمام إلى صفوف فريق الزمالك، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب رغبته في العودة للعب في الأهلي.

شوبير يحسم الجدل
وقال الاعلامي احمد شوبير خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير، عبر قناة أون سبورت أف إم ان الأهلي أغلق ملف عودة رمضان صبحي للفريق مجددا، فهناك حالة غضب في القلعة الحمراء من طريقة رحيله، وهو ما يجعل فرص عودته مجددا صعبة.

أرقام رمضان صبحي
وخاض رمضان صبحي مع الأهلى 110 مباريات، سجل 24 هدفا وصنع 21، واستطاع أن يحقق 8 بطولات، ومع فريق بيراميدز لعب رمضان صبحى 69 مباراة، استطاع خلالها أن يسجل 19 هدفا، وصناعة 10، ولم يتوج بأى بطولة معه.