معوض: كولر يحتاج إلى صفقات قوية لتقديم أداء أفضل مع الأهلي

الأربعاء 15/مارس/2023 - 05:46 ص
كتب: علي عبيد
مارسيل كولر
مارسيل كولر
أكـد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن الدوري المصري لا يمكن تقييم أي مدرب بالنسبة للنتائج خلاله، مشيرًا إلى أنه يجب تجهيز مدربين مميزين صغار في السن، لقيادة المنتخبات الوطنية مستقبلا.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "يجب تعليم وتطوير مدربين شباب، والاستفادة منهم مستقبلا، يجب الاستعانة ببعض العناصر التي كان لها دورًا في تتويج منتخب مصر ببطولات إفريقيا ثلاث نسخ متتاليية وتجهيزهم ليكونوا مدربين مستقبلا رغم أن هناك بعضهم يعمل حاليا بشكل جيد".

وأضاف: "يجب انتقاء عناصر دولية قامت بتمثيل منتخب مصر، ولديهم خبرات جيدة، وتجهيزهم للعمل الفني في تدريب المنتخبات الوطنية مستقبلا".

وحول موسيماني، قال: "من أهم المدربين في تاريخ النادي الأهلي، وساهم في حصد الألقاب القارية بعد الابتعاد عنها لسنوات، فهو يمتلك خبرات وناجح بدرجة كبيرة، وصنع تاريخا جيدا في دوري الأبطال مع صن داونز، والبطولات التي جلبها للنادي الأهلي لازال يستفيد منها حتى الآن ويشارك بسببها في مونديال 2025".

وأكمل: "موسيماني كان لديه بعض الأخطاء، لكنه يبقى من أنجح المدربين في تاريخ الأهلي، وساهم في تغيير الكثير داخل النادي، وبالعناصر الحالية كان يخرج أفضل ما فيها خلال المباريات الكبرى، ولكن استبعد تعاقده مع الزمالك في الوقت الحالي".

وزاد: "كولر ليس لديه مشكلة في الدوري المصري، والجميع تقبل نتائج كأس العالم للأندية، لكن معاناة الفريق هذا الموسم كانت في بطولة إفريقيا خصوصا مواجهات دور المجموعات خارج الأرض، وأداء الفريق في المباراتين الأخيرتين كان سيئًا فنيا وبدنيًا، والتقييم حاليا بالنسبة للمدرب غير واقعي، لأنه في حاجة للعديد من العناصر، وطلب ضم صفقات كثيرة".

وختم: "حال التعاقد مع صفقات جديدة، سيتم تغيير شكل الفريق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة".