مغامرة عمر عصر تتوقف في ربع نهائي مونديال تنس الطاولة

الجمعة 26/مايو/2023 - 06:00 م
كتب: محمد ناجي
عمر عصر
عمر عصر
انتهت المغامرة الرائعة لعمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة ونجم النادي الأهلي في بطولة العالم المقامة في جنوب إفريقيا خلال الفترة من 20 وحتى 28 مايو الجاري.

وخسر "عصر" في ربع النهائي أمام المصنف الأولى عالميًا الصيني فان تشيدونج مساء اليوم الجمعة بنتيجة 4-0 ليودع المنافسات بعد أسبوع من تحقيق نتائج تاريخية.

واستهل "عصر" مشواره في البطولة بالفوز على بطل إكوادور ألبرت مينو بنتيجة الأشواط 4-3 بعد مباراة ماراثونية ليتأهل للدور الثاني، ثم يفوز على الكازاخستاني كيريل جيراسيمينكو بنتيجة 4-2 في دور الـ64، قبل أن يفوز على وصيف بطل العالم السابق السويدي "ترولس موريجارد" بنفس النتيجة في دور الـ32.

وفي ثمن النهائي تغلب لاعب الأهلي على الكرواتي "تومسيلاف بوكر" بنتيجة 4-0 ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل لهذا الدور في بطولة العالم.

وتشهد قائمة الرجال المشاركة بمنافسات الفردي كل من عمر عصر ومحمد البيلي وأحمد صالح وخالد عصر، فيما تتكون قائمة السيدات من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي.

وعلى صعيد الزوجي فيشارك كل من محمد البيلي ومحمد شومان بالإضافة إلى أحمد صالح وخالد عصر على صعيد زوجي الرجال فيما تشارك هنا جودة رفقة الاء يحيى بالإضافة إلى الزوجي المكون من مريم الهضيبي ويسرا حلمي في زوجي السيدات.

أما على صعيد الزوجي المختلط فيشارك كل من خالد عصر ويسرا حلمي بالإضافة إلى الزوجي المكون من محمد البيلي وهنا جودة.

يذكر أن البعثة يرأسها أشرف عاشور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة ويقود الفريق فنيا ماجد عاشور بالإضافة إلى عماد مصيلحي كمدرب عام.