إجراء مُثير من الكاف يشعل غضب الأهلي قبل مواجهة الوداد

الخميس 08/يونيو/2023 - 05:22 م
كتب: علي عبيد
النادي الاهلي
النادي الاهلي
اثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" غضب مسؤولي الأهلي وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وقررت لجنة الحكام بالكاف مكافأة الحكم الليبي معتز الشليماني بمنحه قيادة مباراة القمة في تصفيات كأس أمم أفريقيا ساحل العاج 2023 بين السودان وموريتانيا التي ستجرى بملعب أكادير الكبير .
وجاء هذا القرار عقب الإشادة التي نالها الحكم الليبي من الاتحاد الإفريقي الكاف، إثر قيادته مباراة الأهلي والوداد الرياضي.

وسيطرت حالة من الغضب لدى إدارة الأهلي بعد قرار الكاف نظير الأخطاء التي ارتكبها الحكم الليبي ضد المارد الأحمر خلال المواجهة الماضية أمام الوداد المغربي.

وتواجه جماهير الوداد المغربي أزمة كبرى قبل مباراتهم ضد الأهلي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "لو سبورت 360" المغربية، عن تفاصيل أزمة الحضور الجماهير في نهائي أفريقيا بين الوداد والأهلي مساء الأحد المقبل.

وافادن الصحيفة أن السوق السوداء تسيطر على تذاكر مباراة النهائي الإفريقي، الأمر الذي تسبب في ارتفاع مبالغ فيه لأسعار بطاقات حضور المباريات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تفاوت بين أسعار التذاكر على الموقع الرسمي والسوق السوداء، و بلغت تذكرة 50 درهم ما بين 400 و500 درهمًا، وتذكرة 200 درهم باتت تباع ما بين 800 و1000 درهما، فيما أصبحت تذكرة 500 درهم تسوق ما بين 1200 إلى 1500 درهما.

وتلقى الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الوداد المغربي خبرا سعيدا قبل مواجهة الأهلي، المقرر لها الأحد المقبل، على ملعب محمد الخامس في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووفقاً لما ذكرته موقع “لو 360 سبورت”، أن الجزائري حسين بن عيادة ظهر في تدريب الوداد، أمس الأربعاء، عقب تعافيه من الإصابة التي أجبرته عن الغياب أمام الأهلي في مباراة الذهاب.

وأصبح المدافع المغربي جاهزاً لخوض لقاء الأهلي في إطار منافسات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.


واستبعد السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عددا من اللاعبين من السفر لمواجهة الوداد المغربي.

وتأتي قائمة المستبعدين كالأتي:

أيمن أشرف، شادي حسين، أكرم توفيق، كريم فؤاد، حمزة علاء، رأفت خليل، محمد فخري، محمد أشرف، مصطفي مخلوف، كريم الدبيس، برونو سافيو

وتأتي قائمة الأهلي كالأتي:

محمد الشناوي ومصطفى شوبير، علي لطفي، رامي ربيعة، علي معلول، حمدي فتحي، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، ياسر ابراهيم، محمد هاني، خالد عبدالفتاح، أليو ديانج، مروان عطية، عمرو السولية، بيرسي تاو، حسين الشحات، أحمد قندوسي، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي أفشة، محمود عبدالمنعم كهربا، محمد شريف، طاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا وكريستو.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على حساب نادي الوداد المغربي، في ذهاب نهائي أفريقيا بهدفين مقابل هدف على ستاد القاهرة.