طائرة مصر تخسر أمام فنلندا.. وتحجز بطاقة التأهل لأولمبياد باريس

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 10:11 ص
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر لكرة الطائرة
منتخب مصر لكرة الطائرة

تلقى المنتخب الوطني لرجال الكرة الطائرة الخسارة أمام نظيره الفنلندي بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم فجر اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتقدم المنتخب الفنلندي بالشوط الأول بنتيجة "25-12"، قبل أن يعود الفراعنة بقوة ويحققا الشوطين الثاني والثالث بنتيجة "25-20، 25-20"، قبل أن يتدارك المنتخب الأوروبي الموقف ويفوز بالشوط الرابع بنتيجة "25-22"، ويخطف الشوط الخامس بنتيجة "15-13".

وكان رضا هيكل لاعب مركز 2 أفضل مسجل من لاعبي الفراعنة بتسجيله 24 نقطة بواقع 21 نقطة من الضرب و3 نقاط من الإرسال المباشر.

وبالرغم من الخسارة إلا أن أبناء النيل ضمنوا حجز تذكرة التأهل عن قارة أفريقيا بعد تصدر التصنيف القاري بالتصنيف العالمي حيث يحتل المنتخب المصري حاليًا المركز الـ18 في التصنيف بفارق 4 مراكز عن المنتخب التونسي والذي يأتي في المركز الـ22.

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبًا وهم: "حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى "لعبة".

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.