بعد اعتراف أسامة نبيه بــــ «التفويت»..كواليس 6 وقائع متشابهة برعاية رئيس الزمالك

السبت 09/مايو/2020 - 01:37 م
كتب: شادي يوسف
اسامة نبيه
اسامة نبيه
بعد 18 عام من نهائي كأس مصر بين الزمالك والمحلة والتى حصل فيها الفارس الأبيض على البطولة، إشتعلت حرب التصريحات بعد أن فجر أسامة نبيه نجم الزمالك والمحلة الأسبق والمدرب المساعد للمنتخب مفاجأة من العيار الثقيل بتصريحه المثير للجدل بأنه رفض التسجيل فى مرمى محمد عبد المنصف حارس الزمالك آنذاك لعد تسجيل أهداف في مرماه حتى يفوز الأبيض بالكأس.

ورغم تسليط وسائل الإعلام على الواقعة في الساعات الماضية بشكل كبير، ولكن خلال السنوات الماضية شهدت تحريض واضح من جانب رئيس نادي الزمالك الحالي مرتضى منصور، نستعرض أبرز الوقائع:

1-إبراهيم صلاح
فتح رئيس الزمالك النار على إبراهيم صلاح بسبب مشاركته أمام نادي الزمالك خلال إعارته لصفوف سموحة، بعد تألقه في المباراة بشكل كبير، وكان يرغب رئيس الزمالك بشكل واضح في تهاون اللاعب، وقال له بالحرف الواحد "مش هتدخل نادي الزمالك تاني".

2-اسلام جمال
هدد رئيس نادي الزمالك، اسلام جمال بعد انتقاله لفريق الإسماعيلي على سبيل الإعارة في موسم 2016، وذلك عقب تسجيله هدف في القلعة البيضاء واحتفاله به، وبعث له رسالة تهديد عقب المباراة قائلا "خليك في الإسماعيلي".

3-طارق يحيى
هدد رئيس نادي الزمالك طارق يحيى في أكثر من مناسبة خلال السنوات الآخيرة، بسبب تفوقه على القلعة البيضاء في أكثر من مناسبة، ولكن في النهاية ينجح طارق يحيى في تقريب وجهاز النظر مع رئيس الزمالك، وذلك يكشف عن رغبة مرتضى في تهاون أبن النادي أمام الزمالك.

4-رزاق سيسيه وأحمد داوودا
هدد رئيس الزمالك الثنائي بعدم العودة للقلعة البيضاء في حالة المشاركة أمام الزمالك في البطولة العربية، وبالفعل شارك الثنائي وساهما في اقصاء الزمالك من النسخة الماضية من البطولة العربية.

5-محمد إبراهيم
حاول رئيس الزمالك تشويه صورة محمد إبراهيم بعد مشاركته أمام القلعة البيضاء، واتهم اللاعب بتعمد التدخل بعنف على لاعبي الزمالك خلال المباراة، وربما كان يرغب رئيس الزمالك في تهاون اللاعب خلال اللقاء.

6-الضغط على الصفقات
سعى رئيس نادي الزمالك خلال السنوات الماضية، للتفاوض مع أبرز العناصر المرشحة قبل ساعات من مواجهة منافسه، وذلك من أجل تشتيت أذهان هذه العناصر.