عقب لقاء المقاصة والأحتفال بالدوري..الأهلي ينهي صفقتين سوبر

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 06:22 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام مصر للمقاصة الذي لعب بعشرة لاعبين خلال جزء من الشوط الثاني، ضمن الجولة الـ28 من الدوري المصري على ستاد القاهرة الدولي، ورفع الأهلي الذي حسم لقب الدوري بالفعل، إلى 73 نقطة، بينما أصبح رصيد مصر للمقاصة 37 نقطة في المركز السادس متساويًا مع الاتحاد السكندري.

إقرأ أيضاً..دور تركي أل الشيخ الغير متوقع في انتقال البلايلي للأهلي

ذلك التعادل لم يغير شيئا من واقع تتويج الأهلي ببطولة الدوري للمرة الـ42 في تاريخه بشكل رسمي، لكن كان هناك رقم سلبي للأحمر لم يتحقق منذ 1738 يوما.

وفشل الأهلي في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، حيث لم يتمكن من هز شباك الاتحاد السكندري في المباراة الماضية، التي انتهت بالتعادل السلبي أيضا، وبات تلك المرة هي الأولى التي يفشل خلالها الأهلي في تسجيل أي هدف في مباراتين متتاليتين بمسابقة الدوري المصري الممتاز، منذ شهر ديسمبر عام 2015.


وكشفت مواجهة مصر المقاصة تحديداً عن اقتراب النادي الأهلي من حسم صفقتين سوبر خلال المرحلة المقبلة في ظل وجود ثغرات كبيرة في بعض المراكز بالفريق وذلك على النحو التالي:

-صانع الألعاب
يحتاج النادي الأهلي للاعب خبرة بحجم محمد إبراهيم في صفوفه، وبالفعل قدم اللاعب مستوى متميز خلال مواجهة الأهلي حيث يمتلك خبرات كبيرة وقدرة على المراوغة وايجاد حلول فردية تنقص الأهلي في هذا المركز خاصة في ظل ابتعاد محمد مجدي أفشة عن مستواه المعروف، وخروج صالح جمعة من الحسابات الفنية.


ويترقب محمد إبراهيم حسم النادي الأهلي، للمفاوضات معه خلال الفترة المقبلة، حيث يمنح القلعة الحمراء أفضلية عن الانتقال إلى صفوف بيراميدز أو اللعب في الخليج.

-الصفقة الثانية
كشف إيهاب جلال المدير الفني لفريق المقاصة عن ثغرات وأخطاء فادحة في خط دفاع النادي الأهلي، من خلال الكم الكبير من الانفرادات الذي هدد مرمى محمد الشناوي، في الوقت الذي يعاني خلاله أيمن أشرف وياسر إبراهيم من بطء شديد في عملية التغطية والرقابة.

وتشير جميع الأنباء والمعطيات إلى أهمية وجود بدر بانون مدافع الرجاء المغربي بقميص الأهلي في الفترة المقبلة، لسد هذه الثغرات، وتقوية الخط الخلفي للفريق.