4 عوامل تزيد من صعوبة مواجهة صن داونز على الأهلي

السبت 15/مايو/2021 - 03:36 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي النادي الأهلي في التاسعة مساء اليوم، أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقى باستاد السلام فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، وذلك على ملعب الأهلي وهي السلام.

وضم موسيماني 25 لاعباً لقائمة الأهلى أمام صن داونز الليلة، وهم: محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير وبدر بانون ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هانى ومحمود متولى ورامى ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأليو ديانج ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وحسين الشحات وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدى قفشة وناصر ماهر ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايى وأحمد نبيل كوكا.

ويبقى هناك بعض المخاوف سواء من جماهير الأهلي أو من الجهاز الفني من هذه المواجهة وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-تذبذب النتائج في الدوري

عانى النادي الأهلي خلال الفترة الماضية من تذبذب كبير في النتائج والأداء، حيث فرط الفريق في عدد كبير من النقاط، وظهرت عناصر القلعة الحمراء بمستوى فني أقل من المتوقع.

-قوة أوراق المنافس

يمتلك فريبق صن داونز عناصر من العيار الثقيل في صفوفه، وهنا الحديث عن جاستون سيرينو الجناح الأيسر، وبيتر شالولايل مهاجم الفريق وثامبيو مورينا الجناح الأيمن، وثيمبا زواني لاعب الوسط.

وتمتلك هذه العناصر امكانيات فنية وبدنية على أفضل متسوى وقدرة على القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية بشكل مميز، ويعتبر هذا الرباعي صداع في رأس المدير الفني.

-غياب علي معلول

يفتقد النادي الأهلي أحد أهم أسلحته في هذه المواجهة وهنا الحديث عن المحترف التونسي علي معلول، الذي كان كلمة السر في اقصاء الفريق الجنوب أفريقي من البطولة خلال النسخة الماضية، وكان معلول قد سجل هدفي القلعة الحمراء كما سجل في لقاء الذهاب.

-اهدار الفرص

يعاني النادي الأهلي هجوميا حيث هناك اهدار كبير للفرص السهلة، خلال المباريات، وحال تكرار ذلك أمام فريق صن داونز خلال لقاء الذهاب، سوف يجد الفريق صعوبات كبيرة خاصة في ظل قوة المنافس.
Advertisements