3 مفاضلات في تشكيل الأهلي قبل موقعة الحسم أمام صن داونز

الخميس 20/مايو/2021 - 09:34 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يترقب النادي الأهلي خوض مواجهة صعبة أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، يحلم من خلالها الفريق الأحمر في الوصول للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان النادي الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز في لقاء الذهاب على ملعب الأهلي والسلام بهدفين نظيفين عن طريق طاهر محمد طاهر وصلاح محسن ليضع قدماً في الدور نصف النهائي، مع اعتراف الجهاز الفني بصعوبة وقوة لقاء العودة.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تزيد من حيرة بيتسو موسيماني قبل لقاء الإياب:

-طريقة ضبط الإيقاع في الوسط

هناك انقسام داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني بين مشاركة أكرم توفيق كلاعب ثالث في خط الوسط، أم منح محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق واجبات دفاعية في خط الوسط مع الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج.

-أيمن أشرف

هناك تفكير ايضا بشأن امكانية دخول أيمن أشرف بجانب بدر بانون من أجل مواجهة قوة خط هجوم فريق صن داونز والضغط المنتظر، مع مشاركة محمود وحيد في مركز الطهير الأيسر ولكن حتى هذه اللحظة يفضل بيتسو موسيماني استمرار أشرف في مركز الظهير الأيسر.

-دفاع أم اتزان

هناك انقسام ايضا بين هل سيخوض الأهلي لقاء صن داونز بطريقة دفاعية قوية وذلكن من أجل تأمين نتيجة لقاء الذهاب على ملعب الأهلي وي السلام، أم هل سيخوض الفريق المواجهة بطريقة متوازنة يبحث خلالها الفريق عن تسجيل هدف مبكر من أجل احباط وقتل طموحات صن داونز خلال المواجهة.