بعد شائعات رحيله.. 3 رسائل نارية من موسيماني للجنة التخطيط

الأحد 23/مايو/2021 - 07:18 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
نجح الأهلي في العبور مجدداً لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عبر بوابة "بريتوريا" بعد اقصاء صنداونز الجنوب أفريقي، وخرج الأهلي من بريتوريا بتعادل 1-1 في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد فاز ذهاباً في ملعب الأهلي وي السلام بنتيجة 2-0، لينجح الأهلي في العبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال للمرة الـ17 في تاريخه، وللمرة الثانية على التوالي من "بريتوريا.

ويبقى أكبر ملاحظة في هذه المواجهة هو قيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، بالتغلب على الأزمات والمشاكل الكثيرة التي تعرض لها بشكل مباشر من جانب لجنة التخطيط أو من جانب النقاد والمحللين.

بيتسو موسيماني رد في الملعب على الانتقادات وتمكن بـ3 رسائل نارية وضع الأهلي على الطريق الصحيح.. ماذا فعل؟

-التنظيم الدفاعي

استطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قراءة أورق صن داونز بشكل رائع في ظل سرعات وخطورة المنافس من الأطراف والعمق، ولذلك قرر المدير الفني الاعتماد على 3 عناصر في قلب الدفاع بالتزامن ايضا مع عودة أليو ديانج وعمرو السولية وأفشة لتكوين ستارة قوية في خط المنتصف، ليرهق الأهلي منافسه بشكل كبير.

-الأنياب الهجومية

فضل بيتسو موسيماني الاعتماد على عناصر لديها السرعة في الخط الأمامي، وتحديدا صلاح محسن ومحمد شريف، وذلك من أجل تهديد عناصر المنافس ومحاولة اجبارها على عدم التقدم خاصة أن صلاح قد سجل في لقاء الذهاب في حين قدم محمد شريف أداء مميز ايضا في الجولة الأولى.

-السرعات في الشوط الثاني

تمكن بيتسو موسيماني من الدفع بالعناصر التي تمتلك السرعة في الشوط الثاني مثل جونيور أجاي وحسين الشحات وذلك من أجل اجبار الفريق المنافس على تقليل الضغط الهجومي.

وبكل تأكيد ساعدت خبرة بيتسو موسيماني في القارة الأفريقية، وتحديدا في ملعب صن داونز في تخطي الفريق الأحمر للموقعة الصعبة.