3 أسباب.. لماذا انتفض الزمالك ضد الأهلي؟

الإثنين 31/مايو/2021 - 03:59 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، بعدم خوض فريق الكرة الأول مبارياته فى الدورى حتى ينتهى الأهلى من خوض جميع مؤجلاته بالمسابقة.

ويحتل الزمالك قمة الجدول برصيد 55 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 41 نقطة ويتبقى للفريق الأحمر 6 مباريات مؤجلة، وفى حالة فوز المارد الأحمر بجميع مؤجلاته سيزيد الفارق مع الزمالك إلى 4 نقاط وينتزع القمة.

وحصل فريق الزمالك على راحة لمدة 5 أيام بعد التعادل السلبي أمام فريق الجونة، أمس الأحد، ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت المقبل استعدادا للقاء أسوان المقرر له يوم 17 يونيو المقبل في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري.

ويبقى هناك بعض الأسباب وراء قرار نادي الزمالك:

-ضغط المباريات

عانى نادي الزمالك في الفترة الماضية، من ضغط كبير في المباريات المحلية، وهو ما نتج عنه خسارة الفريق الأبيض لعدد كبير من النقاط كان آخرها تعادل الفريق أمام الجونة سلبياً، وذلك بالتزامن مع وجود غيابات كثيرة في صفوف الفريق.

-تأجيل مواجهات بدون سبب للأهلي

هناك تأجيل لمباريات الأهلي بدون سبب من جانب اتحاد الكرة، وذلك كما حدث من جانب لجنة أحمد مجاهد بعد تأجيل لقاء إنبي يوم الجمعة المقبلة دون تحديد أي سبب مقنع لهذه الخطوة، رغم أن المارد الأحمر لديه كم كبير من المباريات المؤجلة محليا.

-مستقبل المنافسة

يخشى نادي الزمالك من انهاء مبارياته في الدوري، وينتظر الأهلي أن يحدد موقف القلعة البيضاء من حسم الدوري أو خسارة اللقب، خاصة أن الزمالك خاض 6 مباريات زيادة عن الأهلي في الفترة الماضية في ظل الارتباطات القارية الكثيرة للمارد الأحمر.