بشرط.. 90 دقيقة تفصل أسطورة الأهلي عن لقب خاص

السبت 26/يونيو/2021 - 11:34 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، من حل العديد من العقد والمشاكل داخل صفوف النادي الأهلي وتحديدا على المستوى القاري منذ توليه القيادة الفنية للفريق.

وخلال مشوار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلى لعب 45 مباراة، فاز في 32 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، وخسر في 4 مباريات، وسجل المارد الأحمر تحت قيادته 84 هدفا، واستقبل المارد الأحمر تحت قيادته 31 هدفا.
ولكن يبقى الأمر الملاحظ بشدة في تجربة موسيماني مع الاهلي هو قيامه بالثأر من جميع الأندية التي عانى الفريق الأحمر امامها منذ وقت قريب:
-الزمالك
تفوق بيتسو موسيماني في أهم لقاء تاريخي على الزمالك بعد الفوز يوم 27 نوفمبر الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد مباراتين تفوق خلالها الزمالك على الأهلي في العام الماضي في السوبر المحلي في الإمارات والدوري.

-الوداد المغربي

حصد الفريق المغربي لقب دوري أبطال أفريقيا من النادي الأهلي، في عام 2017، ولكن مع موسيماني اختلف الأمر كثيرا وتمكن من تحقيق الفوز على المنافس في عقر داره بهدفين نظيفين في نسخة العام الماضي، كما تفوق في لقاء الإياب في القاهرة بنتيجة 3/1 ليرد اعتبار المارد الأحمر أمامه.

-صن داونز

بعد أن تفوق الآخير على المارد الأحمر بخماسية نظيفة، ولكن أكد الأهلي رد اعتباره على الفريق الجنوب أفريقي وتمكن من ابعاده عن اللقب في آخر نسختين، وأكد بيتسو موسيماني ذلك بعد أن قاد العملاق الأحمر لإقصاء فريقه السابق من البطولة.

-هل يؤكد الثأر من الترجي؟

تعتبر مواجهة الأهلي والترجي التونسي القادمة في غاية الصعوبة والقوة ويسعى المارد الأحمر للثأر من الترجي التونسي الذي حصد لقب 2018 من القلعة الحمراء في ظروف وأحداث وأجواء يعلمها الجميع، وبالفعل تفوق بيتسو موسيماني في قيادة الأهلي بشكل مميز في المواجهة الأولى وبالتأكيد يسعى لمواصلة التفوق وابعاد بطل تونس ورد اعتبار الأهلي أمامه.