3 أسباب وراء شماتة الأهلي في خروج بيراميدز من الكونفيدرالية

الإثنين 28/يونيو/2021 - 04:13 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز
حقق الرجاء المغربي تأهلا مثيرا إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية، على حساب بيراميدز المصري، بركلات الترجيح 5/4.

وانتهت مباراة الإياب بين الفريقين بالتعادل 0-0، وهي نفس نتيجة الذهاب بالقاهرة، وأضاع بيراميدز 4 ركلات، حيث سدد ركلتين خارج الإطار، فيما تصدى الزنيتي لركلتين مهمتين، خاصة الأخيرة التي حملت الفريق البيضاوي للنهائي.

وسيلاقي الفريق البيضاوي في النهائي، شبيبة القبائل الجزائري، الذي تأهل على حساب كوتون سبور الكاميروني.
وبعد خسارة فريق بيراميدز وخروجه من المنافسة على لقب الكونفيدرالية، استقلبت جماهير القلعة الحمراء ذلك بنوع من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبقى هناك عوامل كثيرة وراء سعادة جماهير الأهلي بتوديع فريق بيراميدز للكونفيدرالية:

-ضم النجوم

اتجهت إدارة بيراميدز خلال الفترة الماضية، للبحث عن ضم أهم النجوم من الأهلي سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حيث تم التعاقد مع رمضان صبحي من هيدرسفيلد بعد مزاحمة الأهلي على الصفقة، كما تم التعاقد مع عبد الله السعيد من أهلي جدة، وعلى مدار الفترة الماضية تم التعاقد مع شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد الشيخ، وهو ما جعل هناك حالة من الغضب الجماهيري الكبير من هذه التحركات، وخاصة في طريقة الترصد لضم رمضان صبحي.

-التفاوض مع عناصر مرتبطة بعقود

لا يخفى على أحد أن إدارة الفريق السماوي على مدار الفترة الماضية، قد واصلت التفاوض مع عناصر من الأهلي مرتبطة بعقود مثل أكرم توفيق وعمرو السولية وعلي معلول وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد شريف وناصر ماهر، وهو ما زاد الغضب الجماهيري ضد الفريق المنافس وتصرفات البعض داخل إدارته.

-سمعة سيئة

يعاني فريق بيراميدز من سمعة سيئة في الوقت الحالي، حيث هناك اتهامات له بالتسبب في ارتفاع أسعار اللاعبين، كما هناك تأكد من جانب منظومة القلعة الحمراء بتحرك الفريق السماوي للتعاقد مع أي صفقة يرغب بها الأهلي من أجل تضخيم المقابل المالي.
ودفعت جميع هذه العوامل الأغلبية من جماهير القلعة الحمراء، للاحتفال بعد توديع الفريق السماوي لبطولة الكونفيدرالية.