3 آسرار وراء حسم الزمالك لصفقة الـ20 مليون جنيه

الجمعة 02/يوليه/2021 - 10:41 ص
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تمكن مجلس إدارة نادي الزمالك من تفعيل بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون العرب والذي يلعب ضمن صفوف الأبيض على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ويستمر سيف الدين الجزيري مع الزمالك حتى صيف 2024 بعدما تم تفعيل بند الشراء وإخطار مسؤولي المقاولون قبل انقضاء المهملة القانونية لتفعيل البند.

وكان الجزيري قد انتقل للزمالك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع وضع بند بأحقية النادي الأبيض في التعاقد مع اللاعب مقابل سداد 12 مليون جنيه لصالح المقاولون العرب.
ويبقى هناك بعض الأسباب التي جعلت إدارة القلعة البيضاء للقدوم على هذه الخطوة:

-صعقة فرج عامر

طلب فرج عامر رئيس نادي سموحة الحصول على 40 مليون جنيه وذلك من أجل الموافقة على بيع حسام حسن، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو المقابل الذي ترى إدارة القلعة البيضاء انه به الكثير من المبالغة في الأمور المالية.

-تراجع مستوى باسم مرسي

هناك تراجع كبير في مستوى باسم مرسي لاعب الفريق السابق ومهاجم مصر المقاصة الحالي، رغم دخوله ترشيحات الإدارة البيضاء في الفترة الماضية لضمه من جديد، ولم يقنع باسم مرسي، الفرنسي باتريس كارتيرون بعد أن شاهد مستواه الفني في آخر مباراتين من الملعب بين الزمالك والمقاصة في الدوري وكأس مصر.

-غموض موقف بن مالانجو

حتى هذه اللحظة يرفض فريق الرجاء المغربي فكرة النقاش في رحيل أي لاعب من عناصره في الوقت الحالي، وذلك من أجل التركيز الشديد على حصد بطولة الكونفيدرالية، بالإضافة إلى لقب البطولة العربية.

ودفعت جميع هذه الأمور إلى تحرك مجلس إدارة نادي الزمالك سريعا لتفعيل بند التعاقد مع سيف الدين الجزيري ودفع 12 مليون جنيه، وذلك بعد أن دفع الزمالك 8 ملايين جنيه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.