الأمل الأخير.. أول تعديل في تشكيل شوقي غريب لضرب استراليا

الأحد 25/يوليه/2021 - 05:47 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح منتخب الأرجنتين في استغلال "العقم الهجومي" الذي أصاب منتخب مصر الأولمبي ليخطف 3 نقاط هامة ليتعقد موقف صغار الفراعنة، بعد الخسارة بهدف نظيف أمام الأرجنتين في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده لـ3 نقاط وحقق أول فوز له في المنافسات، بينما تجمد رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة بعد التعادل في الافتتاح مع إسبانيا، وعلى جانب أخر حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب أستراليا بهدف نظيف.

ليصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي: إسبانيا (4 نقاط) – أستراليا (3 نقاط) – الأرجنتين (3 نقاط) – مصر (1 نقطة).

ويبقى هناك أمر من المؤكد أن يسعى شوقي غريب للتخلص منه خلال مواجهة استراليا وهو طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدير الفني 433 وذلك لعدة أسباب:

-الاحتياج الشديد إلى الفوز
يحتاج منتخب مصر بشدة إلى تحقيق الفوز مع انتظار تعثر الأرجنتين أمام اسبانيا، ولذلك لا يوجد ما يستدعي الاعتماد على 3 عناصر في قلب الدفاع، ولذلك الأقرب هو أن يعتمد المدير الفني على خدمات أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش على أن يبتعد أسامة جلال عن التشكيل الأساسي.

-انتقاد الطريقة الدفاعية
تعرض المنتخب الأوليمبي لانتقادات كبيرة على مدار الأيام الماضية، وذلك بسبب الطريقة الدفاعية التي يعتمد عليها المنتخب والتي ظهر بها أمام منتخب إسبانيا في ضربة البداية، بالإضافة إلى مواجهة الأرجنتين رغم أن الأخير لم يظهر بمستواه المعروف.

-عناصر هجومية تستحق الفرصة
هناك بعض الأسماء الهجومية تستحق الفرصة في التشكيل الأساسي أمام استراليا مثل إبراهيم عادل أو ناصر ماهر حيث يفتقد المنتخب الوطني لوجود صانع ألعاب مميز يستطيع الربط بين خط الوسط والخط الأمامي.