انتهت رسميًا.. بديل ديانج والسولية وأفشة يوقع للأهلي

السبت 07/أغسطس/2021 - 05:37 م
كتب: ابراهيم الخطيب
اليو ديانج
اليو ديانج
يضع أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي، الرتوش الأخيرة، على صفقة أجنبية من العيار الثقيل، تقلب موازين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الموسم الجديد.

المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي، لديه رغبة قوية في ضم صفقات جديدة لتدعيم الفريق الأول في الموسم الجديد، خاصة أنه يسعى للمنافسة على مركز متقدم في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان في ديسمبر المقبل.

وكان موسيماني قد طلب التعاقد مع اللاعب لويس ميكيسوني جناح نادي سيمبا التنزاني؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نهاية الموسم الجاري.

ويلعب الأهلي مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم، وهو في صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 61 نقطة بعد الفوز الذي حققه على وادي دجلة بثنائية، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الأهلي we السلام المؤجلة من الجولة 22 في بطولة الدوري.

- تفاصيل رحيل اليو ديانج وعرض جالطة سراي التركي
وشهدت الفترة الماضية وصول عرضًا رسميًا من نادي جالطة سراي التركي لضم اليو ديانج نهاية الموسم الجاري من النادي الأهلي، وهناك اتفاق شبه رسمي بين الطرفين على إتمام الصفقة في ظل التقارب المادي بين الناديين حول قيمة الصفقة.

ويرغب النادي الأهلي في الحصول على 7 مليون دولار نظير بيع اليو ديانج لجالطة سراي التركي، بينما هناك اتفاق لوصول قيمة الصفقة إلي ما يقارب من 6.5 إلي 6.75 مليون دولار، وزيادة نسبة إعادة البيع من 20 % إلي 25 %.

- ماذا عن بديل اليو ديانج
وفجر مصدر داخل النادي الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن عدم وجود أزمة كما يردد البعض بشأن رحيل أليو ديانج في ظل عدم وجود بديل.

وأضاف المصدر أن اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، جناح نادي برايتون الإنجليزي، يُجيد اللعب في أكثر من مركز وليس الجناح فقط؛ مشيرًا إلي أن موسيماني أكد للجنة التخطيط بالأهلي عند مناقشة ملف التعاقد مع اللاعب، أنه يُجيد اللعب في مركز وسط الملعب مثل أليو ديانج وعمرو السولية وكذلك صانع الألعاب مثل محمد مجدي أفشة.