4 ضربات موجعة للنادي الأهلي وخسائر بالملايين

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:26 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصبحت أيام الكونغولي والتر بواليا مهاجم النادي الأهلي، معدودة بعد أن أصبح المحترف الكونغولي على أعتاب الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء والانتقال إلى مالاتيا سبور التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويبقى هناك العديد من الخسائر التي تعرض لها النادي الأهلي من وراء هذه الصفقة وذلك على النحو التالي:

-قيمة الصفقة من الجونة

تعاقد النادي الاهلي مع والتر بواليا من صفوف الجونة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة وصلت قيمتها من الناحية المالية إلى 2 مليون دولار، ورغم قيمة الصفقة الكبيرة لم يحقق النادي الأهلي أي استفادة في المستطيل الأخضر من الصفقة.

-قيمة الرحيل

القمية المالية التي سيحصل عليها النادي الأهلي من إعارة والتر بواليا إلى الدوري التركي، تعتبر ضعيفة للغاية حيث سيحصل الأهلي فقط على 300 ألف دولار نظير رحيله في حين حصل اللاعب على أرقام كبيرة في فترة تواجده بالمستطيل الأخضر سواء قيمة عقده أو قيمة المكافآت التي حصل عليها من حصد الألقاب والبطولات.

-اللاعب يخالف التوقعات

رفض والتر بواليا عروضا من السعودية والإمارات خلال الفترة الماضية للرحيل عن القلعة الحمراء بأرقام مالية كبيرة كان سيحقق منها النادي الأهلي رقم مالي أكبر من الذي قدمه الفريق التركي، ولكن رفض المحترف الكونغولي فكرة اللعب في الخليج.

-اللاعب يفرط في جميع الفرص

فرط والتر بواليا في جميع الفرص التي اتيحت له في الفترة الماضية، ولم يظهر بالشكل المطلوب ولم يقنع المدير الفني في مواجهات صعبة وهامة، ليؤكد سوء اختيار الإدارة الحمراء للصفقة والفشل الكبير في التعامل مع اللاعب خلال الفترة الماضية.