صدمة العمر للزمالك .. 3 اتفاقات بين الأهلي و أشرف بن شرقي

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 10:48 م
كتب: شادي يوسف
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
بين الحين والآخر يرتبط اسم النادي الأهلي بالتعاقد مع بعض الصفقات المميزة في صفوف نادي الزمالك، خاصة في ظل استقرار وقوة القلعة الحمراء، في حين يمر نادي الزمالك ببعض الأزمات والمشاكل المالية تحت قيادة المجلس المؤقت برئاسة حسين لبيب.

وخلال شهور طويلة ماضية كان هناك ارتباط قوي بين انتقال أحمد سيد زيزو والنادي الاهلي، ولكن تراجع النادي الأهلي عن فكرة ضم جناح الزمالك لتجنب الدخول في أزمات جماهيرية وإعلامية، وانتهى الأمر بتجديد أحمد سيد زيزو للقلعة البيضاء.

وفي الوقت الحالي، يرتبط اسم المحترف المغربي بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، ولكن يبقى هناك بعض العقابات الصعبة في عملية المفاوضات:

-ارتباط اللاعب بعقد مع الزمالك

ينتهي عقد المحترف المغربي أشرف بن شرقي مع نادي الزمالك في نهاية الموسم المقبل، ولذلك هناك موسم كامل أمام اللاعب بالقميص الأبيض، قد يتمكن اللاعب من الحفاظ على مستواه الفني أو قد يتراجع مستواه الفني ولذلك من المبكر الحديث عن انتقال بن شرقي للقلعة الحمراء.

-مطالب بن شرقي المالية وفئات الأهلي

يطلب دائما أشرف بن شرقي مطالب مالية كبيرة حيث عرض عليه نادي الزمالك في الموسم الأول الحصول على مليون و800 ألف دولار وفي الموسم الثاني نفس القيمة، وفي الموسم الثالث 2 مليون دولار، ورغم ذلك يطمح بن شرقي في الحصول على المزيد ويبحث ويفكر عن عرض أكبر.

وعلى الناحية الآخرى لا يمنح النادي الأهلي أي لاعب في صفوفه سواء أجنبي أو محلي هذه القيمة المالية، حيث يحصل بيرسي تاو على مليون و200 ألف دولار، ونفس الامر بالنسبة إلى علي معلول.

-الشرط الجزائي المنتظر

يرغب أشرف بن شرقي في وضع شرط جزائي في عقده مع الزمالك يسمح له بالرحيل من خلال شرط جزائي بقيمة 500 ألف دولار، ولكن يرغب ويضغط الزمالك في وضع شرط جزائي بقيمة 2 مليون دولار وذلك سيكون من الصعب على الأهلي دفعه وضم اللاعب.