الصفقة التي يراهن عليها موسيماني تحقق رقم غير مسبوق

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:41 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
افتتح الأهلي مشواره في الدوري المصري بالفوز على الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج العرب في الإسكندرية.

وتألق بيرسي تاو الوافد الجديد للأهلي خلال المباراة وسجل ثنائية في أول ظهور له مع الفريق الأحمر، كذلك سجل علي معلول وأحمد حمدي عبد القادر للأهلي في شباك الدراويش، وحصد الأهلي نقاط المباراة ليتصدر ترتيب الدوري متفوقا على البنك الأهلي الذي فاز بثلاثية دون رد على طلائع الجيش.

وأدى الأهلي مرانه صباح اليوم دون راحة؛ استعدادا لخوض مباراة البنك الأهلي التي تقام مساء الأحد المقبل على استاد الأهلي we السلام في إطار منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز، واشتمل مران الأهلي اليوم على تدريبات بدنية قوية وتقسيمة في منتصف الملعب للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الإسماعيلي.

وجاء تألق بيرسي تاو ليسلط الضوء على انطلاقة اللاعبين الأجانب مع النادي الأهلي:
وتعتبر انطلاقة بيرسي تاو بالقميص الأحمر هي الأقوى حيث سجل هدفين في أول ظهور له، ليتفوق على العديد من النجوم الأفارقة في انطلاقته بالقميص الأحمر، نستعرض أبرز الأسماء:

حقق النيجيري صنداي لاعب الاهلي السابق بداية مميزة بالقميص الاحمر ولكنه لم يكمل مسيرته وبدا صنداي بهدف تاريخي في ريال مدريد في مواجهة ودية واحرز في اول مباراة رسمية له مع الاهلي امام بترواتلتيكو الانجولي في لواندا بثلاثة اهداف مقابل هدف وكان ذلك في موسم 2001 – 2002.

احتاج الجابوني ماليك ايفونا 3 مباريات فقط ليبدا مشواره مع القلعة الحمراء باحرازه هدفين في شباك حرس الحدود في مباراته الرابعة بموسم 2015- 2016 وزاد تالقه باحراز هدف في لقاء القمة باحرازه هدف ضمن فوز الاهلي بهدفين نظيفي، وانهى ايفونا الموسم باحرازه 12 هدفا مع الفريق الأحمر والرحيل لخوض تجربة الاحتراف في الصين.

وبدأ الموريتاني دومنيك دا سيلفا مشواره بشكل جيد مع الاهلي وتالق في اول ظهوره له امام سوبر سبورت الجنوب افريقي في دوري ابطال افريقيا عام 2011 واحرز هدف في المباراة التي انتهت بهدفين نظيفين ولكن التالق لم يستمر ورحل عن الاهلي في 2014 وشارك اللاعب في 55 مباراة واحرز 6 وصنع 6، بدا دومنيك مشواره مع الأهلي في موسم 2009 – 2010 ونجح في هز شباك غزل المحلة في المباراة التي فاز بها الاهلي 2-0 ولكن مسيرة التالق لم تستمر ورحل عن الفريق في الموسم التالي ولعب مع الاحمر 23 مباراة وصنع هدف.

ويراهن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على تألق المحترف الجنوب أفريقي في الفترة المقبلة، وذلك في ظل الامكانيات الفنية الرائعة التي يمتلكها وقدراته على اللعب في أكثر من مركز.