صداع في رأس كيروش.. 3 مراكز يؤجل حسمها في تشكيل موقعة أنجولا

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 09:12 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يتصدر منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، مجموعته فى تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط ، بينما يأتى منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم الجابون ثالثا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.

|ويصعد للدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم المنتخب صاحب المركز الأول فى المجموعة فقط، حيث يخوض مباراتين فاصلتين لحسم التأهل لكأس العالم 2022.

ويستعد منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، لمباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم 2022، وعينه على المركز الخامس فى التصنيف الشهرى للفيفا على حساب نيجيريا، قبل سحب قرعة الدور الثانى من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويبقى هناك بعض الصراعات في تشكيل منتخب مصر الأساسي قبل مواجهة أنجولا وذلك في هذه المراكز:

-مركز الظهير الأيسر

في الوقت الذي يستحق خلاله عناصر الخط الخلفي البقاء في التشكيل الأساسي وهنا الحديث عن أكرم توفيق ومحمود حمدي الونش وأحمد حجازي وربما قد يفكر في إجراء مفاضلة بين أحمد أبو الفتوح وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر خاصة أن الآخير لا يعاني من أي إصابات عضلية.

-أفشة أم السعيد

سيكون هناك مفاضلة من العيار الثقيل تحت رأس الحربة في تشكيل منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش وقد يكون هناك مفاضلة بين محمد مجدي أفشة وعبد الله السعيد خاصة في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها لاعب الأهلي في الفترة الماضية.

-مركز الجناح الأيسر

في مركز الجناح الجناح الأيمن ضمن محمد صلاح المشاركة، كما ضمن مصطفى محمد اللعب في مركز رأس الحربة الصريح، ولكن يبقى هناك مفاضلة بين أكثر من اسم في مركز الجناح الأيسر مثل مصطفى فتحي ومحمد شريف حيث يستطيع الآخير اللعب في هذا المركز.