3 آسرار.. لماذا هبط مستوى أشرف بن شرقي بدون سابق انذار؟

السبت 20/نوفمبر/2021 - 07:28 م
كتب: شادي يوسف
اشرف بن شرقي
اشرف بن شرقي
انتزع الزمالك فوزا صعبا من مضيفه الإسماعيلي على ملعب الإسماعيلية بهدفين دون رد اليوم الجمعة في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وصمد أصحاب الأرض كثيرا إلى أن أخطأ باهر المحمدي بلمس الكرة بيده ليسجل الزمالك من ركلة جزاء نفذها أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 84، وعزز عمر السعيد النتيجة في الدقيقة 94 بالهدف الثاني.

وارتقى الزمالك للمركز الثالث في ترتيب الدوري رافعا رصيده إلى 9 نقاط بينما تلقى الإسماعيلي الهزيمة الرابعة على التوالي ليستمر في المركز 17.

ويبقى هناك أمر واضح للغاية خلال لقاء الزمالك والإسماعيلي، وهو الهبوط الكبير في أداء ومستوى المحترف المغربي أشرف بن شرقي، ويبقى هناك بعض الأمور التي تفسر ذلك:

-الاهتمام المحلي

هناك اهتمام محلي بالحصول على خدمات أشرف بن شرقي من صفوف الأهلي وبيراميدز خلال الفترة المقبلة، وهو ما تسبب بشكل واضح في تشتيت انتباه المحترف المغربي.

-الاهتمام الخليجي

هناك اهتمام قوي من جانب أندية خليجية "قطرية وإماراتية" بالحصول على خدمات أشرف بن شرقي في انتقالات الشتاء، وذلك بمقابل مالي يصل إلى 2.5 مليون دولار في الموسم الواحد.

-الاقتراب من الرحيل

أصبح أشرف بن شرقي قريب من الرحيل عن القلعة البيضاء، حيث أبلغ مجلس حسين لبيب برغبته في عدم الاستمرار، في الوقت الذي يحاول خلاله نادي الزمالك إقناع اللاعب والضغط عليه للاستمرار، وربما ذلك لا يتناسب مع موقف اللاعب.