الأهلي في الصورة.. مرتضى منصور يطلق 14 تصريحا مثيرا بعد عودته للزمالك

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 04:56 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
أطلق مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، العديد من التفاصيل الهامة التي تخص القلعة البيضاء في الوقت الحالي وذلك بعد عودته من جديد بقرار من جانب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
نستعرض أبرز التصريحات التي أطلقها مرتضى منصور في المؤتمر الصحفي:

1-القرار الذي ينتظره جمهور الزمالك

أعلن مرتضى منصور موعد انتخابات نادي الزمالك، قائلا "الانتخابات موعدها 20 يناير و21 يناير و23 يناير لعام 2022.

2-مصير كارتيرون

حسم رئيس نادي الزمالك الجدل بشأن المدرب الفرنسي، مؤكداً استمراره في صفوف القلعة البيضاء وحتى الانتخابات المقبلة، لكنه أكد أن هناك اتفاق معه لتعيين مدرب عام في القلعة البيضاء خلال الوقت الحالي.

3-حقيقة التجديد للمغربي أشرف بن شرقي

أكد رئيس نادي الزمالك أن كل ما تردد في الساعات الماضية، بشأن وجود اتفاق مع المحترف المغربي لتجديد عقده ليس له أي أساس من الصحة، ولكن سيكون هناك جلسة مع اللاعب عقب لقاء سيراميكا كليوباترا لحسم مصيره.

4-حسم مصير فرجاني ساسي

نفى رئيس نادي الزمالك كل ما تردد بشأن التفاوض مع المحترف التونسي فرجاني ساسي للعودة من جديد بعد رحيله إلى الدحيل مؤكدا انه لم يتناول هذا الملف.

5-فتح صفحة جديدة مع رئيس الاهلي

طالب مرتضى منصور منصور رئيس نادي الزمالك، من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، فتح صفحة جديدة ونبذ الخلافات.

6-دعوة للتهدئة جماهيريا

طلب رئيس نادي الزمالك من جماهير الأهلي والزمالك الابتعاد عن التراشق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وطلب من جماهير كل فريق عدم التحفيل على الآخر، وذلك من أجل الابتعاد عن التعصب الأعمى والتوقف عن إثارة الفتنة على حد تعبيره.

7-حقيقة التحرك لحل أزمة القيد

أكد رئيس الزمالك انه لم يتحرك في هذا الملف حتى الآن لحل أزمة القيد التي يعاني منها الزمالك، مؤكدا في الوقت نفسه أن اللجان التي تولت رئاسة النادي في الفترة الماضية لم تتابع بعض القضايا الخاصة بالنادي في أزمة كهربا والشناوي وأتشيمبونج.

8-التهميش الإعلامي

ابدى رئيس نادي الزمالك اندهاشه الشديد وذلك بسبب عدم تناول بعض الإعلاميين خبر عودته من جديد لرئاسة القلعة البيضاء بحكم من المحكمة.

9-الانتخابات المقبلة

أكد رئيس نادي الزمالك أن الباب مفتوح أمام الجميع لخوض انتخابات القلعة البيضاء القادمة،وأن الجمعية العمومية فقط هي من لديها الحق في اختيار الشخص المناسب.

10-تكليف لنجله

كلف مرتضى منصور نجله أحمد مرتضى منصور وذلك من أجل تولي مسؤولية فرع الزمالك بمدينة 6 أكتوبر.

11-الهجوم على أبناء الزمالك

وجه رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور انتقادات قوية ضد أبناء الزمالك السابقين قائلا بالحرف الواحد "أبناء الزمالك للأسف هم من يقومون بهز استقرار القلعة البيضاء في بعض الأوقات وما يحدث في الزمالك لا يحدث في أي نادي آخر".

12-أزمة مصطفى محمد

يرى مرتضى منصور أن العقد الذي وقعت عليه اللجنة بشأن انتقال مصطفى محمد إلى جالطة سراي غير قانوني، ولن يعتمده الاتحاد الدولي لأن من قام بالتوقيع عليه ليس عضو مجلس إدارة، وانتقد ايضا وضع لشراء عقده بقيمة 4 ملايين دولار وليس 20 مليون يورو.

13-أزمة محمد صبحي

كشف رئيس نادي الزمالك وجود أزمة في عقد محمد صبحي حارس الفريق بعد انتقاله إلى صفوف فريق فاركو وقال مرتضى منصور "لا اعترف بالعقد حيث لا يحق للجان بيع أو إعارة أي لاعب ولا يحق لفريق فاركو تفعيل بند شراء صبحي".

14-أرفض تقديم شكوى

قال مرتضى منصور "لن أكون شوكة ابدا ضد بلدي مصر، كان من الممكن أن أتقدم بشكوى ضد قرار تجميد المجلس لأنه يعد تدخل في الشئون الرياضي ولكني محب لمصر دائما".