4 ثغرات تدق ناقوس الخطر داخل منتخب مصر.. وكيروش آخر من يعلم

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 11:49 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
فازت مصر على لبنان بهدف مقابل لا شيء على ملعب الثمامة، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب.

سجل محمد مجدي "أفشة" هدف مصر الوحيد من ركلة جزاء في الشوط الثاني، وساهم فوز مصر في رفع رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، خلف الجزائر المتصدرة بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد لبنان عند لا شيء من النقاط في المركز الثالث.

ويبقى هناك سلبيات كثيرة يعاني منها منتخب مصر وذلك على النحو التالي:

-اهدار الفرص

عانى منتخب مصر من أزمة كبيرة أمام منتخب لبنان تتمثل في اهدار كم كبير من الفرص السهلة وتحديدا خلال الشوط الأول من عمر اللقاء، ومن المؤكد أن يمثل ذلك أزمة كبرى للفراعنة في المواجهات الصعبة، حيث لن يتوفر هذا الكم من الفرص.

-التوظيف السئ للنجوم

يصر المدير الفني لمنتخب مصر على توظيف اللاعبين بشكل سئ وغير جيد، حيث لا يرى محمد شريف في مركز المهاجم الصريح ويصر على مشاركته في مركز الجناح على الرغم من عدم نجاح وتأقلم اللاعب في هذا المركز في مواجهات سابقة، كما شارك عمر كمال كمال عبد الواحد في الجناح المتأخر رغم أن أنيابه وخطورته تتمثل في الشق الأمامي.

-سيطرة بدون ترجمة في الشوط الثاني

فرض المنتخب الوطني سيطرته على الشوط الثاني، ولكن بدون أي فاعلية هجومية خلال اللقاء ولم يحقق المنتخب خطورة على مرمى المنتخب اللبناني المتواضع سوى في 3 فرص فقط، ولم يتدخل المدير الفني بأي تعديلات فنية لتصحيح ذلك.

-هدف من ضربة جزاء

يعتبر الهدف الوحيد الذي سجله منتخب مصر أمام لبنان من ضربة جزاء، وذلك يكشف عن أزمة قوية في خط هجوم منتخب مصر تحتاج إلى تدخل قوي من كارلوس كيروش لايجاد حلول لضرب التكتلات الدفاعية.