رغم الخماسية في السودان.. كيروش يصدر 3 قرارات بدون معالم قبل لقاء الجزائر

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 11:23 م
كتب: شادي يوسف
كاارلوس كيروش
كاارلوس كيروش
يستعد المنتخب الوطني مباراته الأخيرة في دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة فى قطر، عندما يلتقي الجزائر فى لقاء لا يخلو من المتعة والإثارة، خاصة أنه سيحدد صدارة المجموعة بعد امتلاك الفريقين نفس الرصيد وهو 6 نقاط.

وتقام مباراة مصر والجزائر باستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية فى الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

وضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي بعد الجولة الثانية، فقد فاز كل منهما على لبنان والسودان في الجولتين الأولى والثانية، ويتقاسم منتخبا مصر والجزائر صدارة المجموعة حتى الآن برصيد 6 نقاط بعد تساوى المنتخبين فى عدد النقاط والأهداف المسجلة وعدم استقبال أى منتخب أهداف فى أول جولتين من البطولة لتحسم المباراة المنتظرة بينهما فى الجولة الثالثة والأخيرة متصدر المجموعة.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تقلق الجماهير المصرية رغم الفوز الكبير على السودان:

-عدم الاستقرار على الخطة

لم يستقر البرتغالي كارلوس كيروش حتى هذه اللحظة على طريقة لعب محددة لمنتخب مصر، وذلك رغم خوضه 7 مباريات مع الفراعنة حتى الآن، ويعتبر ذلك أمر مقلق للجماهير المصرية، كما أن الملفت للنظر هو اتجاه المدير الفني للاعتماد على طريقة 4/3/3 رغم أن أغلبية الأندية بالدوري تعتمد على طريقة 4/2/3/1.

-عدم الاستقرار على تشكيل ثابت

لم يستقر البرتغالي كارلوس كيروش على تشيكل ثابت لمنتخب مصر، حتى الآن وذلك يظهر بشكل واضح في المواجهات الآخيرة، حيث يلعب في كل مواجهة بتشكيل مختلف، عن الآخرى وذلك جعل هناك تخوف من غياب الانسجام والتفاهم بين اللاعبين في أرض الملعب.

-هل يجرؤ على مشاركة الوجوه الجديدة في المواجهات الحاسمة؟

هناك سؤال يطرح نفسه وتبحث خلاله الجماهير المصرية عن إجابة وهو هل يجرؤ البرتغالي كارلوس كيروش على منح الوجوه الجديدة فرصة اللعب والمشاركة الأساسية في مواجهات حاسمة وهامة سواء أمام الجزائر في كأس العرب أو في المباراة الفاصلة على التأهل للمونديال أو في كأس الأمم، أن سيكون تواجد هذه العناصر فقط في المواجهات السهلة نسبيا.