برعاية كيروش.. خسائر بالأرقام فادحة للمنتخب وعودة للخلف

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 01:42 ص
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حرمت ركلات الجزاء الترجيحية، منتخب مصر، من الحصول على المركز الثالث بكأس العرب التي تقام في قطر، لتهديها لصاحب الأرض.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره القطري بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ورغم اهدار قطر لركلة الترجيح الأولى، لكن أهدر كلاً من أحمد حجازي ومحمد شريف ركلتي جزاء بعدما سجل محمد مجدي "أفشة" وعمرو السولية وأحمد فتوح وأكرم توفيق، لتخسر مصر المباراة.

وانهى منتخب قطر مشواره في البطولة العربية في المركز الثالث، واكتفى منتخب مصر بالمركز الرابع.
-خسائر رقمية مالية
وحصد المنتخب الوطني جائزة حصوله على المركز الرابع، والتي تعد بمليون ونصف دولار، فيما حصد المنتخب القطري على 2 مليون دولار لاحتلاله المركز الثالث.
ولا يخفى على أحد أن المنتخب الوطني قد فرط ايضا في الحصول على 5 ملايين دولار اذا كان قد تمكن من حصد لقب بطولة كأس العرب، والذي تمكن المنتخب الجزائري من حصده بعد الفوز على تونس بهدفين نظيفين.

-رقم سلبي يعود للظهور

تعتبر هذه هي المرة الثانية للفراعنة في تاريخهم التي يخسرون بركلات الترجيح خلال كأس العرب وكانت المرة الأولى التي خسر فيها المنتخب المصري في نصف نهائي البطولة عام 1988 والتي جمعته بنظيره السوري وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وفازت سوريا 4-3.

وحقق الفراعنة فوز وحيد بركلات الترجيح على حساب سوريا في نصف نهائي 1992 التي نظمتها سوريا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يفوز الفراعنة 4-3 وهي المرة الوحيدة التي تواجد خلالها منتخب مصر في نهائي بطولة كأس العرب.

ولعبت مصر في أمم افريقيا من قبل 6 مرات بركلات الترجيح حقق الفوز 4 مرات اخرها في نصف نهائي 2017 أمام بوركينا فاسو أما اخر خسارة فكانت أمام منتخب نيجيريا في نصف نهائي بطولة افريقيا 1984، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 وفازت نيجيريا 8-7 بركلات الترجيح وهي اخر خسارة للفراعنة في بطولات افريقيا.