بعد ذبح الرجاء.. الأهلي يطلق 4 قذائف مدوية ويستعرض قوته

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 12:44 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سجل طاهر محمد طاهر لاعب النادي الأهلي، هدفًا قاتلًا لفريقه في مواجهة الرجاء المغربي، خلال المباراة التي تقام اليوم الأربعاء، لتحديد بطل كأس السوبر الأفريقي.

الأهلي كان متأخرًا في النتيجة بهدف نظيف، إلا أنه كثف الضغط في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بغية الوصول لهدف التعادل، الذي جاء عن طريق البديل طاهر محمد.

وجاء الهدف بعد وصول الكرة إلى داخل منطقة جزاء الرجاء، ليسدد محمد مجدي "أفشة" كرة أرضية تصدى لها أنيس الزنيتي حارس المرمى، لترتد إلى بيرسي تاو الذي وجد ضغطًا دفاعيا.

واتجهت الكرة إلى طاهر محمد الذي سددها نحو المرمى بصعوبة، لتمر الكرة من الدفاع والحارس وتسكن أقصى الزاوية اليسرى الأرضية للمرمى.

استطاع النادي الأهلي حصد لقب السوبر الأفريقي، أولها هو تحقيق اللقب نفسه، والثاني هو تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا باللقب القاري بواقع 8 ألقاب.

حصل النادي الأهلي على مكاسب مادية تبلغ 250 ألف دولار، مكافأة الفوز باللقب القاري، بجانب 3 ملايين و250 ألف جنيه مصري من رعاية قميصه في تلك المباراة .

استطاع النادي الأهلي زيادة عدد ألقاب الأهلي القارية إلي 24 لقبا ليستمر في مطاردة ريال مدريد الإسباني، متصدر سباق الأندية الأكثر تتويجا على المستوى القاري بـ26 لقبا.

عزز النادي الأهلي صدارته لأندية القرن الــ21 في أفريقيا، بوصوله إلى 79 نقطة، يليه الترجي التونسي (65) ثم الوداد البيضاوي المغربي ثالثا (63)، والرجاء (54)، والزمالك في المركز الخامس (47).