كأس أمم أفريقيا.. كوت ديفوار تهزم غينيا الإستوائية وتنتزع صدارة المجموعة الخامسة

الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:02 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار
حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على غينيا الإستوائية بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل ماكس جراديل الهدف الوحيد لساحل العاج في الدقيقة 6 بعدما كرة قطعت من مدافع غينيا عن طريق ماكس جرادل الذي بدوره مرر كرة بينية يسار منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع لتصل إلى جرادل مرة أخرى على حدود منطقة الجزاء ليسدد صاروخية بالقدم اليمنى اخترقت الشباك.

أولى هجمات غينيا الإستوائية في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية من ركلة ركنية لصالح غينيا الإستوائية أبعدها خط الدفاع لتصل إلى خوسيه ماشين على حدود منطقة الجزاء سددها قوية على الطائر بالقدم اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن.

هجوم مرتد لصالح غينيا لتصل إلى هونزا المهاجم الذي سدد كرة بباطن القدم من يسار منطقة الجزاء لكن فدائية رائعة من إريك بايلي لترتطم الكرة به وتخرج إلى ركلة ركنية.

كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح كوت ديفوار مرت من الجميع لتصل إلى سانجاري الذي سدد كرة بالقدم اليسرى لكنها بعيدة عن المرمى.

كرة عرضية أرضية من يسار منطقة الجزاء لصالح غينيا الإستوائية أبعدها حارس المرمى لتصل إلى المهاجم الذي مررها من يمين منطقة الجزاء إلى إيبان سلفادور سددها بالقدم اليسرى لتمر بجوار القائم الأيمن.

تصويبة من كونان لاعب كوت ديفوار من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

تسديدة من ماكسويل كورنيه مهاجم منتخب كوت ديفوار ارتطمت بالمدافع، لترتد إلى إيميليو مهاجم منتخب غينيا بعد انفراد تام من تمريرة رائعة، ومن ثم سدد كرة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى كوت ديفوار ببراعة.

تصويبة من إيبان سلفادور من خارج منطقة الجزاء لصالح غينيا الإستوائية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى كوت ديفوار.

انطلاقة رائعة من لاعب كوت ديفوار من الطرف الأيسر ويرسل كرة عرضية إلى بيبي سددها من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 82 تسديدة من بيبي من يمين منطقة الجزاء لصالح كوت ديفوار لكن تصدي رائع من حارس مرمى غينيا الإستوائية.

وحصد كوت ديفوار أول 3 نقاط متصدرا المجموعة الخامسة وقبعت غينيا الإستوائية في المركز الأخير بدون نقاط.
لقد أرسلت