اختبار صعب.. هل تعيد "المغرب" طريد كيروش للمواجهة الفاصلة بالمونديال؟

الأحد 30/يناير/2022 - 02:48 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يرتدى لاعبو منتخب مصر لكرة القدم، القميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء في مواجهة المغرب غدا فى ربع نهائى بطولة أمم افريقيا 2021 بالكاميرون.

ويرتدى لاعبو منتخب مصر لكرة القدم، القميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء في مواجهة المغرب غدا فى ربع نهائى بطولة أمم افريقيا 2021 بالكاميرون.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة تحكيم مباراة مصر ضد المغرب، المقرر إقامتها فى الخامسة مساء الأحد المقبل على ملعب "أحمدو أهيدوجو"، لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيتي نداى، ويعاون الحكم السنغالي ماجيتي نداي كل اليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادوق السالمي.

وأصيب حمدي فتحي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، بإجهاد عقب مباراة المنتخب الأخيرة أمام كوت ديفوار والتي انتهت بفوز الفراعنة بضربات الترجيح، ومن المؤكد أن يظهر تأثير غياب حمدي فتحي عن منتخب مصر حال عدم لعب لقاء المغرب.

وتفوق حمدي فتحي على نفسه وكان كلمة السر في مواجهة كوت ديفوار من خلال الربط بين الخطوط وأداء الدور الدفاعي بشكل رائع في خط الوسط ومعاونة قلبي الدفاع وساهم ذلك في منح الحرية الهجومية للسولية والنني في التقدم للأمام.

فهل يفكر كارلوس كيروش مستقبلا في خطوة ضم طارق حامد خاصة أن منتخب مصر لا يمتلك ورقة تقترب في المستوى والخبرة من حمدي فتحي؟.

-دور قوي في الوسط لنجم الزمالك المستبعد

يمتلك طارق حامد خبرة كبيرة في أداء الأدوار الدفاعية في منطقة خط الوسط ولا يمتلك المنتخب الوطني عنصر بديل مميز لحمدي فتحي مثل طارق حامد في الدوري المصري أو من العناصر المحترفة.

-ليس بغريب عن منتخب مصر

طارق حامد ليس بغريب عن منتخب مصر وعناصر الجيل الحالي ويحتاج منتخب مصر إلى خبرته، خاصة في المواجهات الكبيرة والصعبة وخاصة أن كارلوس كيروش يعتمد على ثلاثي في خط الوسط، ويحتاج إلى لاعب بمواصفات خاصة في مركز 6.

-تعلم الدرس

تحدث البعض عن غضب طارق حامد بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي في فترة مباراتي ليبيا، ولكن من المؤكد أن يكون نجم خط وسط الزمالك قد تعلم الدرس بشكل قوي، وأصبح لا يمانع المشاركة الأساسية أو التواجد كبديل.

فهل تكشف مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، عن احتياج منتخب مصر الشديد إلى طارق حامد في مركز 6 لتوفير بديل مميز للاعب حمدي فتحي؟.