4 مفاتيح سحرية في تشكيل كيروش تهدد الكاميرون بالاقصاء

الخميس 03/فبراير/2022 - 06:16 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
جاءت نتيجة المسحة الخاصة بمنتخب مصر سلبية قبل مواجهة الكاميرون المقرر لها التاسعة مساء الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير.

ومن المقرر أن يبدأ كيروش مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون بتشكيل مكون من محمد أبو جبل - أحمد فتوح - محمد عبد المنعم – محمود الونش – عمر كمال -محمد النني -عمرو السولية – حمدي فتحي - محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفي محمد.

نلقي الضوء على دور 4 مفاتيح هامة في تشكيل منتخب مصر أمام الكاميرون:

-امان لمرمى الفراعنة

لا شك أن تواجد محمد أبو جبل للمشاركة في التشكيل الأساسي أمام الكاميرون سوف تمنح الفراعنة المزيد من الآمان الشديد في ظل خبرة أبو جبل الكبيرة على حساب محمد صبحي الحارس الثاني للمنتخب الوطني، كما تألق أبو جبل بشكل مميز في مباراتي كوت ديفوار والمغرب وكان كلمة السر في الوصول إلى نصف النهائي.

-الجندي المجهول

تعتبر عودة حمدي فتحي للمشاركة في التشكيل الأساسي، بمثابة تدعيم قوي ورائع لخط وسط المنتخب، كما سوف يمنح ذلك أدوار هجومية للثنائي عمرو السولية ومحمد النني من حيث التقدم والربط بين الخطوط في ظل إجادة الجندي المجهول والمتألق حمدي فتحي للأدوار الدفاعية في خط الوسط.

-محطة صلاح والرقابة من 3 عناصر

يعتبر محمد صلاح من أهم نقاط القوة في تشكيل منتخب مصر، حيث يتعرض لرقابة من 3 عناصر دفعة واحدة، وذلك يمنح بعض الحرية لبقية عناصر الخط الأمامي في التحركات بشكل جيد، كما أن حال عدم رقابة فرعون ليفربول بـ3 عناصر فأنه قد يكرر لقطة هدف الفوز أمام المغرب في ظل سرعته ومهارته العالية.

-الثنائي البديل

يعتبر الثنائي أحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه من الأسماء الهامة التي يحتاج لها منتخب مصر بشدة في الشوط الثاني وذلك من أجل إضافة السرعة والنشاط للمنتخب الوطني، وبالفعل يقدم الثنائي مفعول السحر بعد النزول من خلال امتلاك الكرة والانطلاق والتحرك بشكل خطير.