4 عوامل تزيد من صعوبة مواجهة سموحة على الزمالك

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 03:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة سموحة باستاد برج العرب ضمن فاعليات الجولة التاسعة للدورى، وتقام المواجهة في الخامسة والنصف مساء اليوم باستاد برج العرب في إطار الجولة التاسعة للدورى، في مواجهة صعبة للطرفين نظرا لقوة المباراة داخل وخارج الخطوط.

-التعويض الأفريقي.. وملاحقة الأهلي

يسعى نادي الزمالك للتواجد على الطريق الصحيح وذلك بعد التعثر في المواجهة الآخيرة في دوري أبطال أفريقيا، والتعادل مع بترو أتليتكو بنتيجة 2/2، ومن المؤكد أن يكون هناك ضغط كبير على نجوم الفريق الأبيض للابتعاد عن دوامة النتائج الغير جيدة.

في الوقت الذي يسعى خلاله نادي الزمالك، لاستغلال تعثر النادي الأهلي في المواجهة الآخيرة له بالدوري بعد التعادل أمام فيوتشر وذلك من أجل مطاردته على قمة الدوري الممتاز.

-معنويات سموحة

يخوض سموحه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الذى حققه في الجولة الماضية خارج ملعبه على البنك الأهلى بهدفين مقابل هدف وارتفاع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع بالمسابقة .

-طموح أحمد سامي

يعتبر أحمد سامي من المدربين المميزين في مسابقة الدوري المصري، حيث يجيد التعامل في المواجهات الكبيرة، رغم أن نتائجه أمام القلعة البيضاء غير جيدة حيث قاد 6 مواجهات وخسر 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

سامي خسر أمام الزمالك مع طلائع الجيش، النجوم، و3 مرات مع سموحة، ومن بين المباريات الست لعب سامي ضد الفرنسي باتريس كارتيرون مرتين،الأولى كانت في مباراة الـ3-3، والثانية حسمها مدرب الزمالك في مايو الماضي بنتيجة 2-1.

-غياب نجم الوسط

يفتقد نادي الزمالك إلى خدمات طارق حامد لاعب الوسط، وما يمتلكه من خبرات ودور مؤثر في منطقة خط الوسط، وتبقى الأزمة في عدم وجود بديل مميز على نفس مستوى حامد، خاصة أن اللاعب الصاعد هشام ماجد يفتقد إلى الخبرة