حلم المونديال.. حدث استثنائي ينتظر سداسي الفراعنة في موقعة السنغال

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 02:49 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلعب منتخب مصر مع نظيره السنغالي فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة فى العاصمة السنغالية داكار، فى إياب الجولة الحاسمة لتصفيات مونديال 2022 بقطر.

وحقق منتخب مصر الفوز الوحيد لأصحاب التصنيف الثاني على أصحاب التصنيف الأول، على الرغم من إقامة مباراة الذهاب على ملاعب المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني، إلا أنه لم يحقق أي منتخب من التصنيف الثاني الفوز سوى مصر، حيث تعادلت الكونغو الديمقراطية وغانا أمام المغرب ونيجيريا، وخسرت الكاميرون ومالي أمام الجزائر وتونس.

وهناك 6 لاعبين في القائمة الحالية لمنتخب مصر، وعصام الحضري مدرب الحراس يحلمون بالتواجد في مونديال العالم للمرة الثانية.

-محمد صلاح

كان كلمة السر في صعود منتخب مصر إلى مونديال روسيا في النسخة الماضية، بعد أن تألق وظهر بشكل مميز في التصفيات الماضية وتحديدا في لقاء الكونغو التاريخي، ويحلم نجم ليفربول بتكرار ذلك في مواجهة السنغال المرتقبة في داكار.

-محمود حسن تريزيجيه

يعتبر من أهم أسباب وصول مصر لمونديال روسيا، وتضع عليه الجماهير المصرية آمال كبيرة في قيادة المنتخب الوطني إلى المحفل العالمي، خاصة انه كان من نجوم لقاء الذهاب أمام السنغال واستعاد جزء كبير من حالته البدنية والفنية.

-محمد الشناوي

تواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر في مونديال كأس العالم وكان من نجوم مواجهة الأوروجواي ولذلك يدرك حارس الأهلي قيمة اللعب في المونديال ويحلم من جديد بخوض هذه الخطوة.

-محمد النني

يعتبر من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها البرتغالي كارلوس كيروش في منطقة وسط الملعب، ويضع عليه أمال كبيرة في الظهور بشكل شرس من الناحية الفنية خلال مواجهة الإياب أمام السنغال في ظل تمتع الآخير بعناصر مميزة، كما يأمل النني الذي اختير في التشكيل المثالي لكأس الأمم الأفريقية في التواجد في كأس العالم للمرة الثانية.

-علي جبر

يأمل علي جبر في خطوة قيادة المنتخب الوطني إلى كأس العالم في قطر بعد أن لعب في مونديال روسيا، وذلك بعد أن منحه القدر فرصة دخول القائمة بعد إصابة محمد عبد المنعم وإيقاف محمود حمدي الونش، ويعتبر علي جبر من العناصر المرشحة بقوة للمشاركة بجانب ياسر إبراهيم في المواجهة الصعبة والنارية أمام السنغال.

-عصام الحضري

يحلم عصام الحضري بتحقيق الثنائية بعد أن قاد منتخب مصر لمونديال كأس العالم في روسيا وهو لاعب، ثم يتمكن بعد ذلك من قيادة الفراعنة لنفس الحدث وهو في منصب مدرب حراس المرمى، ويقدم السد العالي جهدا كبيرا من أجل وصول الحراس إلى أفضل مستوى فني.