بعد الصعود الأفريقي الصعب.. 4 رسائل يبحث عنها أهلي موسيماني أمام زعيم الثغر

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 07:53 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يخوض الأهلي تحدياً جديداً بمسابقة الدورى العام، والتى تعود مجدداً بعد بعد انتهاء فترة التوقف الدولى والتى امتدت لنحو 20 يوماً، بسبب خوض المنتخب الوطني لمباراتي الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، حيث يلتقى الفريق الأحمر بنادى الاتحاد السكندري.

تقام مباراة الأهلى والاتحاد السكندرى في تمام التاسعة والنصف مساء على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة 12 والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري العام.

ماذا يريد المارد الأحمر من مواجهة الاتحاد السكندري:

-الحفاظ على سلسلة اللا هزيمة

بلا هزيمة يتربع النادى الأهلى على عرش صدارة مسابقة الدورى العام، برصيد 28 نقطة، رغم أن الفريق الأحمر هو أقل الفرق خوضاً للمباريات حتى الآن، فلم يلعب الأهلى سوى 10 مباريات بالدورى لانشغاله بالمشاركة فى كأس العالم للأندية ودورى أبطال أفريقيا، وحقق الأهلى 9 انتصارات بالدورى وتعادل وحيد كان مع فيوتشر بهدف لمثله، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم بعدما أحرز لاعبوه 30 هدفاً، وأقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 8 أهداف.

-الرد على الانتقادات الأفريقية

يتعرض بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي لكم كبير من الانتقادات وذلك بعد المستوى الفني الضعيف الذي ظهر به الفريق في مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورغم تأهل المارد الأحمر ولكنه حصد 10 نقاط في حين حصد فريق صن داونز الجنوب أفريقيا 16 نقطة، وهناك شكوك كبيرة في حصد المارد الأحمر للقب القاري حال الاستمرار على نفس المستوى الفني الذي ظهر به الفريق الأحمر في الفترة الماضية.

-مواصلة التفوق على النحاس

يمتلك النادي الأهلي رقما قويا في المواجهات التي يقودها عماد النحاس، ومن المؤكد أن بيتسو موسيماني يسعى لمواصلة التفوق حيث حقق المارد الأحمر 11 فوز وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة خلال 14 لقاء.

-تحويل السيطرة من سلبية إلى ايجابية

تعرض الجهاز الفني للنادي الأهلي، إلى انتقادات وذلك عقب لقاء الهلال السوداني، حيث كانت السيطرة من نصيب المارد الأحمر في الوقت الذي لم يهدد خلال الفريق مرمى الهلال السوداني بعدد كبير من الفرص خلال المواجهة.