فيفا يعاقب محمود كهربا.. تفاصيل مثيرة

الإثنين 13/أبريل/2020 - 04:44 م
محمود كهربا
محمود كهربا
يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإصدار قراره النهائي بشأن قضية الزمالك ضد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق السابق والأهلي الحالي، خلال الفترة المقبلة.

وكان الزمالك، تقدم بشكوى ضد كهربا، والذي قرر فسخ التعاقد والتوجه الاحتراف داخل نادي أفيش البرتغالي دون الرجوع إلى ناديه، بالرغم من سلامة تعاقده.

طالع أيضاً:






وأكد مسؤولو الزمالك، أن اللاعب سيواجه عقوبة الإيقاف، بعدما قرر الرحيل رغم ارتباطه بالتعاقد مع الفريق حسب العقد المتواجد في الاتحاد المصري.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قد منح محمود كهربا مُهلة حتى الثانى من أبريل المقبل للرد على شكوى الزمالك، قبل أن يطلب اللاعب مُهلة للرد على الشكوى.

وانضم محمود كهربا إلى صفوف الأهلى الصيف الماضى قادمًا من نادى أفيش البرتغالى بعقد مدته أربعة مواسم ونصف الموسم، وذلك بعدما سدد الأهلى لاتحاد الكرة فيما يقرب من 15 مليون جنيه عبارة عن مستحقات متأخرة عند قيد بعض اللاعبين بجانب نسبة الـ3% من عقد اللاعب وعائد اتحاد الكرة من البث الفضائى لمباريات الأحمر، ليتمكن من قيده رسميًا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

طالع أيضا:


ومن ناحية أخرى طمأن المحامى السويسرى مونتنييرى النادى الأهلى بقوة موقف القلعة الحمراء فى قضية محمود عبد المنعم لاعب الفريق، المتداولة حالياً فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

جاء طمأنة المحامي لإدارة الأهلي، بعدما تقدم الزمالك بشكوى ضد النادي الأحمر، مؤكدًا بأنه هو من حرض اللاعب على الهروب من ناديه.

طالع أيضاً:



ورد الأهلي على الفيفا بأن النادى بعيد تمامًا، عن هذا الاتهام وهذا التحريض، وشدد مسئولو القلعة الحمراء على أن أن الأهلى لم يكن طرفاً فى هذه الأزمة من قريب أو بعيد وأن النادى تعاقد مع كهربا قادماً من نادى أفيس البرتغالى وهو التعاقد الذى جاء بعد رحيل اللاعب من الزمالك قبل أكثر من ستة أشهر، كما أنه ليس هناك ما يُثبت أن الأهلى قام بتحريض كهربا على الرحيل من الزمالك وهذا اتهام غير منطقى وغير صحيح على الإطلاق.

وفي حال ثبتت إدانة كهربا في أزمته مع الزمالك، فسيكون اللاعب بانتظار عقوبة مزدوجة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبحسب لوائح الفيفا يعاقب اللاعب الذي يوقع لناديين في توقيت واحد بالإيقاف لمدة قد تصل لـ 6 أشهر، مع تغريمه ماليًا بما يوازي 10% من قيمة عقده مع ناديه السابق.