ضربات موسيماني تتوالي ..تفاصيل أهم 3 قرارات داخل الأهلي

الجمعة 30/أبريل/2021 - 09:13 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يعاني النادي الأهلي بالوقت الحالي من ضغط كبير في المباريات، ورغم ذلك لم يوافق اتحاد الكرة على ضغوطات جهاز الكرة بالقلعة الحمراء، وذلك من أجل تأجيل بعض المواجهات بالوقت الحالي، من أجل تخفيف تلاحم المباريات.

واشتكى الجهاز الفني للنادي الأهلي، بشكل كبير من ضغط المباريات وهو ما تسبب في زيادة عدد الإصابات بالقلعة الحمراء، بالتزامن مع تراجع الأداء الفني بشكل ملحوظ.

الغيابات الكثيرة دفعت الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لتجهيز بعض السيناريوهات للمرحلة القادمة وذلك على النحو التالي:

-طريقة اللعب

قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إجراء بعض التعديلات في أسلوب الفريق، حيث هناك اتفاق على عدم القيام بالضغط على المنافس وخوض المواجهات بطريقة الهجمة المرتدة اذا كان الوضع يستدعي ذلك.

ويرى الجهاز الفني للنادي الأهلي، أن ممارسة الضغط والسيطرة على الكرة خلال الـ90 دقيقة سيكون من الصعب تنفيذه وذلك في ظل وجود كم كبير من الإصابات والغيابات وإجهاد العناصر الحالية في القائمة.

-حسم اللقاء من الشوط الأول

يبذل موسيماني مجهوداً مضاعفاً من أجل إقناع اللاعبين بضرورة حسم المباريات في الشوط الأول، وذلك من أجل تخفيف الضغط على اللاعبين بشكل كبير وخاصة العناصر الأساسية، بدلا من بذل مجهودا كبيراً في الشوط الثاني.

-البدلاء

يخطط المدير الفني لمنح بعض البدلاء فرصة المشاركة الأساسية، وهنا الحديث عن ناصر ماهر وأكرم توفيق كما ستشهد المرحلة القادمة دخول بعض العناصر المصابة مثل محمود وحيد وبدر بانون.