3 ثغرات تهدد زمالك كارتيرون بمواصلة السقوط في القمة

الأحد 09/مايو/2021 - 08:01 ص
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تترقب الجماهير المصرية والعربية، مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري الممتاز والتي ستقام يوم الإثنين ضمن الجولة رقم 21 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويتصدر نادي الزمالك جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 44 نقطة حصدها من 20 مباراة حيث حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 5 وهزئم في لقائين.

بينما يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 40 نقطة حصدها من 18 مباراة حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 وهزم في لقائين.

ويتبقى للنادي الأهلي لقائين مؤجلين من الدور الأول من النسخة الجارية بمسابقة الدوري المصري الممتاز.
ويبقى هناك بعض الثغرات التي تهدد كارتيرون في مواجهة القمة وذلك حال عدم تجنبها وذلك على النحو التالي:

-لياقة شيكا سلاح ذو حدين

لا خلاف على امكانيات محمود عبد الرزاق شيكابالا الفنية وقدرته على تقديم أفضل مستوياته خلال لقاء القمة بالفترة الآخيرة، ولكن من المؤكد أن لياقة اللاعب ستكون صداع في رأس كارتيرون حيث سيكون هناك تفكير بين مشاركته بالتشكيل الأساسي،أو بين الدفع به في الشوط الثاني لعدم قدرته على اللعب 90 دقيقة كاملة.

-محمود علاء

أصبح ثغرة كبيرة في صفوف نادي الزمالك خلال مواجهات القمة الآخيرة، حيث يرتكب أخطاء كثيرة مؤثرة في عملية الرقابة والتمركز، كما يفتقد عنصر السرعة، وذلك يجعل مرمى القلعة البيضاء مهدد باستمرار خلال المواجهة.

-خضة البداية

هناك أزمة واضحة يعاني منها نادي الزمالك بشكل واضح في المباريات الآخيرة، وهي ظهور الفريق بشكل غير مقنع خلال الـ45 دقيقة الأولى، حيث يكون هناك تراجع كبير للخلف ومنح المنافس السيطرة والاستحواذ ثم يبدأ الفريق يعود في الشوط الثاني بعد التأخر في النتيجة.