3 عناصر وضعت قدما للأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد 16/مايو/2021 - 09:01 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما باستاد الأهلي فى السلام بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل ثنائية الأهلي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ويلتقي الأهلي مع صن داونز في مباراة الإياب بجنوب أفريقيا السبت المقبل.

ويبقى هناك بعض الأمور التي حسمت للقلعة الحمراء الفوز ووضعت قدما للفريق الأحمر في الدور نصف النهائي:

-موسيماني والتفاصيل الصغيرة

تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من قراءة المباراة بشكل جيد، حيث كان لديه رؤية جيدة للقاء من خلال فرض رقابة قوية على أهم عناصر فريق صن داونز.

كما كان على علم ايضا باهتزاز مستوى لياقة عناصر القلعة الحمراء وتحديدا في الشق البدني، ولذلك ترك الاستحواذ للسيطرة للفريق الجنوب أفريقي وتحديدا في الشوط الثاني.

-محمد الشناوي

قدم الحارس العملاق محمد الشناوي أفضل مستوياته خلال المباريات الآخيرة، حيث تمكن بخبرته من التصدي لأكثر من فرصة هدف محقق سواء في الشوط الأول أو في الشوط الثاني، ليمنح عناصر القلعة الحمراء المزيد من الثقة خلال اللقاء.

وجاء ثبات مستوى محمد الشناوي وتألقه في المواجهة الأفريقية، ليؤكد انه حارس مميز وكلمة السر دائما في حسم المباريات الكبيرة.

-المهارات الفردية

استطاعات المهارت الفردية في صفوف القلعة الحمراء، من ترجيح فرص الفريق في لقاء الذهاب على ملعب الأهلي والسلام.

وتألق طاهر محمد طاهر وتمكن من تسجيل الهدف الأول من مهارة فردية رائعة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني استطاع صلاح محسن بشكل مميز أن يتوقع خطأ دينيس أونيانجو حارس مرمى فريق صن داونز الجنوب أفريقي وتمكن من إضافة الهدف الثاني للقلعة الحمراء.