3 قرارات نارية من الخطيب قبل موقعة الحسم أمام صن داونز

الأحد 16/مايو/2021 - 06:16 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي
يستعد الأهلي لخوض معترك إفريقى صعب عندما يحل ضيفاً على صن داونز الجنوب أفريقى السبت المقبل فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، فى طريقه نحو حسم بطاقة الصعود إلى نصف نهائى دورى الأبطال، لاسيما بعد النتيجة الإيجابية التى حققها فى موقعة الذهاب على استاد السلام بالفوز على بطل جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين.

وشهدت الساعات الماضية، قيام النادي الأهلي بالاعتراض على قرارات الحكم السنغالي الذي قاد اللقاء بعد أن ارتكب العديد من الأخطاء المؤثرة ضد القلعة الحمراء.

ولم يحتسب حكم اللقاء ضربتي جزاء للقلعة الحمراء، كما كان لديه اصرار على تحجيم خطورة لاعبي الأهلي في المستطيل الأخضر من خلال منح أهم العناصر بطاقات صفراء.

ويبقى هناك العديد من المكاسب للقلعة الحمراء من البيان الآخير وذلك على النحو التالي:

-التصعيد محلي وقاري
يحاول مجلس إدارة النادي الأهلي دائما الحفاظ على مسيرة فريق الكرة، خاصة في ظل الأخطاء الكثيرة التي يتعرض لها الفريق محليا وقارياً في هذه المرحلة الصعبة، التي يعاني ايضا خلالها من تلاحم كبير في المباريات خلال فترة زمنية قصيرة، وكان النادي الأهلي ايضا قد ارسل خطاب منذ فترة إلى اللجنة الثلاثية من أجل المطالبة بتعيين حكام أجانب في مبارياته.

-رسالة تحذير قبل الإياب
جاءت رسالة النادي الأهلي إلى الاتحاد الأفريقي، وذلك من أجل فرض أكبر قدر من الرقابة على حكم لقاء الإياب، حيث هناك تخوف شديد من تعرض الفريق لظلم تحكيمي خارج الديار، خاصة أن الفريق تعرض للظلم على أرضه من جانب حكم اللقاء في العديد من القرارات.

-الأهلي دائما يقود
يحرص دائما مجلس إدارة النادي الأهلي ، أن يقدم أفضل الاقتراحات من أجل تطوير الكرة الأفريقية، وذلك يظهر في مطالبة الأهلي خلال البيان الآخير، بأنه كان يتمنى تطبيق تقنية الفيديو في المباريات المقبلة، بعد وقوع الحكام في العديد من الأخطاء المؤثرة.