3 رسائل نارية من موسيماني تعيد للأهلي اعتباره في القارة الأفريقية

الأحد 27/يونيو/2021 - 03:52 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تمكن النادي الأهلي من حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال افريقيا بفوزه الساحق على ضيفه الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية، وجاء فوز الأهلي بثلاثية بعدما فاز بهدف دون رد في رادس خلال مباراة الذهاب، ليتفوق في مجموع اللقاءين 4-0.

وضرب الأهلي موعدا في المباراة النهائية المقرر لها يوم 17 يوليو المقبل مع كايزر تشيفز الجنوب افريقي الذي تأهل للنهائي على حساب ضيفه الوداد المغربي، وواصل الأهلي رحلة الدفاع عن اللقب، ويتطلع لتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بحصد لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.

نستعرض بعض الأمور الهامة بعد تمكن المارد الأحمر من اقصاء بطل تونس من الدور نصف النهائي:

- في الفترة مابين 2017 الى 2019 في دوري أبطال افريقيا عانى الأهلي من بعض الانتكاسات أمام بعض الأندية في القارة الأفريقية وتسبب ذلك في خسارته للقب خلال أكثر من مناسبة.

-كان الترجي توج بلقب دوري الابطال 2018 بالفوز على الاهلي في رادس بنهائي البطولة 3-0 بعد الخسارة في برج العرب 3-1، ونجح المارد الأحمر نجاح الأحمر في اقصائه من نصف نهائي دوري الابطال بالفوز عليه ذهابا 1-0 وايابا 3-0 .

-تمكن النادي الأهلي من رد اعتباره أمام صن داونز مرتين، وتحديدا بعد الخسارة القاسية في ربع نهائي نسخة 2019، حيث استطاع العملاق القاهري اقصاء صن داونز من نفس الدور مرتين، حيث تفوق الاحمر مرتين على صن داونز في نفس الدور من نسختي 2020 بالفوز في القاهرة 2-0 والتعادل في بريتوريا 1-1 وحقق نفس النتجة في النسخة الحالية.

-استطاع النادي الأهلي الثأر من الوداد المغربي في نسخة العام الماضي وتحديدا في نصف النهائي بعد الفوز عليه ذهابا وايابا بنتيجة 2-0 و3-1 وكان الوداد قد توج باللقب عام 2017 على حساب الاهلي بالفوز في الدار البيضاء 1-0 بعد ان تعادل في برج العرب بهدف لكل منهما.