العند أبرزها.. 3 أمور تهدد مسيرة منتخب مصر مع كيروش

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:04 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الجابوني بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.
وحل منتخب الجابون ضيفا على نظيره المصري في ملعب الجيش بستاد برج العرب، في ختام مرحلة المجموعات لتصفيات المونديال.

وافتتح محمد مجدي "أفشة" لاعب منتخب مصر، أهداف الفراعنة في مرمى الجابون، في الدقيقة الرابعة، بعدما قاد أحمد ياسر ريان لاعب منتخب مصر هجمة للفراعنة، إلا أنه تعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء الجابون، ليسدد أفشة ركلة الجزاء معلنا تقدم الفراعنة بالهدف الأول.

وتعادل المنتخب الجابوني مع بداية أحداث الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب جيم ألفينيا بعد تشتت الكرة بين أقدام لاعبي منتخب مصر..

وأهدى يوهان أوبيانج لاعب منتخب الجابون، نظيره المصري، الهدف الثاني، في الدقيقة 75 بعد تمريرة من محمد مجدي "أفشة" في اتجاه محمد صلاح داخل منطقة جزاء الجابون، إلا أن الكرة ارتطمت في جسد أوبيانج لتسكن مرماه.

جدير الذكر أن منتخب مصر عزز صدارته للمجموعة السادسة بعد ضمان التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات، ورفع رصيده إلى النقطة 14 نقطة، بينما تجمد رصيد الجابون عند النقطة السابعة.

ويبقى هناك بعض السلبيات الكبيرة في صفوف منتخب مصر تحتاج إلى نظرة عاجلة من كيروش:

-ضم كناريا واستبعاده

قرار غريب قام به الجهاز الفني لمنتخب مصر، وذلك من خلال ضم محمد متولي كناريا صانع ألعاب فريق سموحة، قبل أن يقرر كارلوس كيروش استبعاده من خوض المواجهة، وعدم منحه فرص المشاركة كما توقع البعض.
ويبقى هناك علامة استفهام، خاصة أن المنتخب كان يحتاج إلى تواجد جناح مثل رمضان صبحي، ولكن يبقى قرار ضم كناريا به بعض علامات الاستفام.
-العند الواضح في طريقة اللعب

يبدو أن البرتغالي كارلوس كيروش لا يستمع إلى طاقمه المعاون، وهناك "عند" شديد من جانبه في إدارة المباريات أو الإصرار على طريقة اللعب.

ورغم عدم نجاح فكرة الاعتماد على محمد شريف في مركز الجناح الأيسر في لقاء أنجولا، ولكن قرر كيروش هذه المرة الاعتماد على محمد شريف وأحمد ياسر ريان في الجناحين الأيمن والأيسر.

-تهديد مباشر في إياب الموقعة الفاصلة

عدد من اللاعبين يواجهون شبح الايقاف فى مباراة الاياب، فى هذا الدور حيث يملك كل واحد منهم انذار، وفى حالة حصولة على انذار اخر فى مباراة الذهاب، سيتم ايقافه المباراه الثانيه.

اللاعبين الــ 6 هم : أحمد حجازى - طارق حامد - مصطفى محمد - حمد النني - محمود الونش - أحمد فتوح.