قصة 3 وجوه مختلفة لبيتسو موسيماني داخل الأهلي.. ماذا يفعل؟

الخميس 17/فبراير/2022 - 10:29 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يترقب النادي الاهلي خوض مواجهة الهلال السوداني يوم الجمعة على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

نلقي الضوء على بيتسو موسيماني على الأصعدة الـ3:

-بيتسو المحلي

على الرغم من إجادة الجنوب أفريقي في بداية الموسم الحالي، من خلال تحقيق الفوز في جميع المواجهات باستثناء التعادل مع فيوتشر إف سي، وكان من بين الانتصارات الفوز على الزمالك بنتيجة 5/3، والفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة، ولكن يبقى هناك ملاحظات سلبية بشأن وجود بعض الثغرات في قراءة الأندية المنافسة.

ويعاني مدرب الأهلي من هذه الثغرة منذ الموسم الماضي والذي شهد تفريط الفريق الأحمر في عدد كبير من النقاط وهو ما منح الفارس الأبيض فرصة حسم الدوري.

-بيتسو الأفريقي

لا خلاف على مدرب القلعة الحمراء في المواجهات الأفريقية، حيث يخالف التوقعات ويثبت نفسه بشكل مميز للغاية من خلال التحضير الجيد وقراءة أوراق المنافس بشكل رائع، واختيار أفضل تشكيل وطريقة لعب بالإضافة إلى عدم التأثر من الأجواء ووضع حلول وسيناريوهات في ظل خبرته الكبيرة مع صن داونز، وذلك ترجمه بيتسو بحصد دوري الأبطال والسوبر الأفريقي الأهلي في آخر موسمين.

-بيتسو العالمي

اثبت المدير الفني للنادي الأهلي قدرات عالية في التعامل مع المواجهات العالمية في كأس العالم للأندية، حيث اثبت قدرته في التحضير المعنوي والنفسي للاعبين بشكل جيد لمواجهة الغيابات وافتقاد العناصر الأساسية، وظهر بشكل مميز في النسخة الحالية بعد أن تمكن من استغلال أوراق القلعة الحمراء المتاحة في الحفاظ على الانجاز التاريخي للقلعة الحمراء بالوصول إلى المركز الثالث.