بسبب البدائل الـ3.. صداع في رأس كيروش قبل مباراتي السنغال

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 04:38 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش - المدير
كارلوس كيروش - المدير الفني لمنتخب مصر
تنتظر جماهير الكرة المصرية مواجهة الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022، والتي ستجمع بين مصر والسنغال.

وتأهل المنتخب المصري إلى المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة، وذلك على حساب الجابون وليبيا وأنجولا، أما منتخب السنغال فجاء في صدارة المجموعة الثامنة، والتي رافقه فيها منتخبات توجو وناميبيا والكونغو.

وجاء منتخب مصر في التصنيف الثاني في قرعة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، وهو ما يعني أن مباراة مصر والسنغال الأولى ستكون في القاهرة.

وسيكون هذا اللقاء سيكون ثأري للفراعنة، حيث أن المباراة الأخيرة جمعت المنتخبين في نهائي كأس أمم أفريقيا، وانتهت بفوز "أسود التيرانجا" بركلات الترجيح.

ويبقى هناك بعض الإجراءات العاجلة التي يبحث عنها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كيروش قبل مباراتي السنغال، وذلك من خلال البحث عن بدائل لديهم الامكانيات الفنية الجيدة في بعض المراكز:

-بديل للونش وعبد المنعم

بعد تأكد ابتعاد أحمد حجازي عن خوض مباراتي السنغال بسبب الإصابة التي لحقت به في كأس الأمم الأفريقية، أصبح منتخب مصر في احتياج شديد إلى البحث عن مدافع جديد بجانب محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم.

-بديل لعمر كمال عبد الواحد

بعد تأكد ابتعاد أكرم توفيق بسبب الإصابة التي لحقت به في بطولة كأس الأمم الأفريقية، أصبح منتخب مصر في احتياج إلى البحث عن بديل جديد في مركز الظهير الأيمن للمتألق عمر كمال عبد الواحد، وحتى هذه اللحظة يتصدر محمد هاني الظهير الأيمن للنادي الأهلي للمشهد.

-بديل لفتوح في الجبهة اليسرى

يبحث الجهاز الفني لمنتخب مصر بالوقت الحالي، عن بديل مميز في الجبهة اليسرى للمتألق أحمد أبو الفتوح قبل مباراة السنغال، وذلك تحسبا لحدوث أي غيابات في المواجهة المقبلة، وحتى هذه اللحظة تعتبر فرص أيمن أشرف هي الأقوى للتواجد على دكة البدلاء تحسبا لأي أمور قد تحدث.