4 ضربات مزعجة لموسمياني.. أين البديل؟

الجمعة 11/يونيو/2021 - 09:30 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة ٦ أيام، ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي في ذهاب دور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها يوم ١٩ من الشهر الجاري.

ورغم الألقاب الرائعة التي حصل عليها النادي الأهلي في الفترة الماضية، ولكن يبقى الأمر الملاحظ بشدة هو وجود نقص كبير في صفوف الفريق ووجود بعض المراكز التي يفتقد خلالها المارد الأحمر لوجود البديل المميز.

نستعرض المراكز التي تحتاج إلى دعم عاجل من جانب جهاز الكرة في النادي الأهلي:

-الظهير الأيمن

يفتقد النادي الأهلي بشدة لوجود بديل صريح ومميز للاعب محمد هاني، وهناك بالفعل مخاوف كبيرة داخل جهاز الكرة في القلعة الحمراء من تأثر الجبهة اليمنى للفريق، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها هاني في مواجهة نهضة بركان المغربي.

-رأس الحربة

يفتقد النادي الأهلي ايضا وجود رأس حربة مميز أو بديل مميز للاعب محمد شريف الذي تمكن من تثبيت نفسه في التشكيل الأساسي خلال الفترة الماضية، ولكن تتمثل الأزمة في عدم وجود بديل على نفس امكانيات شريف في ظل غياب بواليا ومروان محسن عن المشهد.

-جناح سوبر

يحتاج النادي الأهلي لتوفير بشدة بديل مميز للثنائي الأساسي حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وهو ما دفع المدير الفني للتمسك بضم جناح أجنبي بمواصفات خاصة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

-بديل لمعلول

تأثر النادي الأهلي بشدة وذلك بسبب افتقاده لوجود بديل للمحترف التونسي علي معلول خلال فترة غيابه الطويلة التي امتدت من كأس العالم للأندية إلى كأس السوبر الأفريقي، وهو ما يجعل الفريق يحتاج بشدة للاعب على نفس امكانياته.