هل يحاسب شوقي غريب.. لماذا تجاهل رباعي الفراعنة؟

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 06:07 ص
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر الاولمبي
منتخب مصر الاولمبي
قدم منتخب مصر، عرضًا باهتا أمام البرازيل، وودع أولمبياد طوكيو من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة بهدف دون رد وفشل الفراعنة في مقارعة البرازيل، وظهر منتخب السامبا بشكل أفضل على مستوى الانتشار والاستحواذ على الكرة والضغط، مستغلًا خبرات لاعبيه مثل داني ألفيس وريتشارليسون.

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه وهو لماذا قرر شوقي غريب تجاهل ضم بعض العناصر أو منح عناصر آخرى الفرصة؟

-أين عبد الرحمن مجدي؟

جاء قرار شوقي غريب بضم عبد الرحمن مجدي إلى قائمة الفراعنة خلال أولمبياد طوكيو رغم عدم مشاركته في المباريات مع القلعة الصفراء ليطرح العديد من علامات الاستفهام حيث لم يعتمد ايضا على اللاعب في طوكيو!.

-سر استدعاء ناصر

لم يحصل ناصر ماهر على فرصة المشاركة مع النادي الأهلي، ورغم ذلك قرر شوقي غريب ضمه إلى قائمة الفراعنة في أولمبياد طوكيو، ولم يحصل على فرصته كاملة بقميص المنتخب الأوليمبي حيث كان يشارك في الشوط الثاني.

-سر تجاهل ضم عبد القادر

كان يحتاج المنتخب الأوليمبي للاعب مميز مثل أحمد حمدي عبد القادر، حيث كان يستطيع تطوير أداء الفراعنة للأفضل ونقل الكرة للأمام خاصة بعد أن اكتسب خبرات كبيرة في تجربته مع سموحة، ولكن تجاهل شوقي غريب ضم اللاعب.

-تجاهل بيكهام

لم يمنح المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الفرصة كاملة إلى أحمد رمضان بيكهام خلال المباريات وذلك على الرغم من قدرته على المشاركة في مركز الظهير الأيمن في الوقت الذي يقدم خلاله كريم العراقي أداء ضعيف منذ انطلاق البطولة.