بعيدا عن كيروش..علامة استفهام حول تواضع أداء ثلاثي منتخب مصر

الإثنين 17/يناير/2022 - 05:21 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
قاد محمد صلاح منتخب مصر للفوز على غينيا بيساو خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة المقامة حاليا في الكاميرون.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في هذا الفوز لمحمد صلاح الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 من اللقاء بتسديدة على الطائر بعد تمريرة متقنة من عمرو السولية.

وحصد المنتخب المصري أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النيجيري، ليجدد آماله في بلوغ دور الـ16.

نسلط الضوء على 3 عناصر لم تقدم الأداء الفني المطلوب أو المنتظر مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية حتى الآن:

-عمر مرموش

رغم تألقه تحت قيادة كارلوس كيروش فترة سابقة وتحديدا خلال مباراتي ليبيا، ولكن مرموش حتى الآن لم يقدم الأداء الفني المنتظر أو المتوقع منه، حيث يحتفظ بالكرة كثيرا ولا يتعاون مع بقية العناصر التي تشارك بجواره كما يفقد الكرة كثيرا.

-محمد النني

لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب في ضبط إيقاع منطقة خط الوسط، وخلال مباراتي نيجيريا وغينيا بيساو، لم يفرض المنتخب شخصيته وسيطرته على منطقة وسط الملعب على الرغم من أن لاعب آرسنال من المفترض أن يمتلك خبرة كبيرة.

-محمود حسن تريزيجيه

لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب حتى الآن، حيث تأثر مستواه الفني في لقاء نيجيريا، ونفس الأمر لم يؤدي بشكل قوي في الشوط الثاني أمام غينيا بيساو.

ويبدو أن تريزيجيه لم يصل إلى المستوى الفني بسبب الإصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة، كما هناك زيادة في وزنه.