صلاح والثلاثي في الصورة بقوة.. 5 أمور يبحث عنها منتخب مصر أمام السودان

الأربعاء 19/يناير/2022 - 06:27 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، خلف نيجيريا صاحبت الـ6 نقاط، ليحتل الفراعنة المركز الثاني، بينما ظل منتخب غينيا بيساو فى المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة، وسيلعب منتخب مصر فى الجولة الأخيرة ضد السودان الأربعاء المقبل، فيما يخوض منتخب غينيا بيساو مواجهة ضد نيجيريا

وتقام مباراة مصر والسودان فى التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل باستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندى.

نستعرض ماذا يريد كارلوس كيروش من هذه المواجهة:

-رقم غائب

يتسلح منتخب مصر بطموحه في البطولة القارية التي يسعى لاسترداد لقبها الغائب منذ عام 2010، وذلك يسعى منتخب مصر للوصول تدريجيا إلى دور الـ16 والسير نحو اللقب القاري.

-الاستمرار في مصالحة الجماهير

ورغم أن الفراعنة لم يظهروا بالأداء المقنع حتى الآن في النسخة الحالية إلا أن الجماهير المصرية تمني النفس بالفوز على السودان وحسم التأهل بعدما حصد المنتخب أول 3 نقاط بالتغلب على غينيا بيساو.

-تحدي الغيابات

ويعاني منتخب مصر غيابات مؤثرة خاصة في خط الدفاع على رأسها محمود حمدي الونش وأكرم توفيق وأحمد أبو الفتوح وهو ما يجبر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة لتغييرات في الخط الخلفي بإشراك المدافع محمد عبد المنعم بجانب أيمن أشرف وعمر كمال.

-معنويات النجم الأول

ويعول كيروش على قدرات نجمه الأبرز محمد صلاح خاصة بعدما سجل هدف الفوز على غينيا بيساو كما أن المنتخب المصري يأمل في استغلال معنويات عمرو السولية بعد أن تمكن من صناعة هدف الفوز ويعيش أفضل فتراته الفنية.

-فرصة جديدة لبعض النجوم

هناك بعض العناصر التي لم تقدم المستوى الفني المطلوب مثل عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد النني وأمام هذه العناصر فرصة ذهبية لمصالحة الجماهير الغاضبة من مستواهم على المستوى الفردي قبل مرحلة الجد في دور الـ16.